مناقشة واقع عمال الخدمات الصحية: ضرورة إصدار الملاك العددي للهيئات الطبية وتأمين لوازم العمليات الجراحية القلبية

الجماهير || محمد الاحمد

أكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور على الدور الهام الذي قامت به المنظومة الصحية بحلب خلال الحرب الإرهابية على سورية ووقوع الزلزال الذي ضرب المدينة العام الماضي.

وأشاد أمين الفرع خلال حضوره المؤتمر السنوي لعمال الخدمات الصحية بالدور الذي لعبه الكادر الصحي والتمريضي خلال تلك الفترة، مشيدا بالجهود المبذولة لتطوير هذا القطاع الحيوي والهام.

واستعرض منصور ابرز الأحداث والمستجدات السياسية على الساحتين الداخلية والدولية والحـ.ـرب على فلسطين المحتلة ،مؤكدا أن المـ.ـقاومة ستنتصر على العدو الصهـ.ـيوني والدول الموالية له.

وقد تركزت مداخلات الحضور على ضرورة إعفاء الرواتب من ضريبة الدخل ورفع نسبة طبيعة العمل وتحسين مواصفات اللباس العمالي وزيادة الاعتمادات المخصصة له وتطبيق نظام الحوافز ووضع حد لارتفاع أسعار الأدوية وضرورة إملاء الشواغر في القطاع الصحي.

وتلا رئيس مكتب النقابة مصطفى حمليكو التقرير النقابي مؤكدا على الإسراع في إصدار الملاك العددي للهيئات الطبية والعمل على إصلاح جهاز الرنين المغناطيسي وتأمين قثاطر وشبكات ولوازم العمليات القلبية والزام خريجي معهد التقانة الصحية ومدارس التمريض بالعمل لدى القطاع العام ضعفي مدة الدراسة وتعديل طبيعة العمل للعاملين في القطاع الصحي.

من جانبها أجابت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للعمال مارييت خوري عن تساؤلات المؤتمرين مبينة أن الاتحاد العام يتابع كل القضايا العمالية مع الجهات الحكومية لتذليلها وتقديم أفضل الخدمات للعمال.

وكان مدير الصحة ومديرو الهيئات الطبية والمشافي قد أجابوا على مداخلات واستفسارات أعضاء المؤتمر.

ت. هايك اورفليان

 

»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

??

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار