معرض فني تكريماً للصحفي عبد الخالق قلعه جي

الجماهير || عتاب ضويحي

تقديراً ووفاءً لما قدمه الصحفي عبد الخالق قلعه جي للحركة التشكيلية بحلب من تغطية إعلامية ومتابعة حثيثة للنشاطات الفنية، أقام اتحاد الفنانين التشكيليين فرع حلب بالتعاون مع فرع حلب لاتحاد الصحفيين ومديرية الثقافة معرضاً فنيا تشكيليا بعنوان “تحية إلى الصحفي عبد الخالق قلعه جي” بمشاركة الفنانين التشكيليين إبراهيم داود، خلدون الأحمد، الدكتور زاهر عيروض، و ابتسام مجيد، في صالة الفنون التشكيلية بمقر الاتحاد اليوم.

و أوضح يوسف مولوي رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين أن المعرض بادرة أولى للتعبير عن محبة الاتحاد وشكره وامتنانه عن التعاون الوثيق بين اتحاد الصحفيين وكل من قدم لمدينة حلب، وكان له الأثر الإيجابي، ومنهم الصحفي قلعه جي الذي استطاع خلال سنوات عمله بإذاعة حلب أن يواكب الحراك الفني التشكيلي وينقله عبر أثيرها بكل دقة وموضوعية، ويأتي المعرض تكريما وتقديرا لجهوده، وسيكون فاتحة تكريم إعلاميين وشخصيات مؤثرة في مجالات أخرى.

من جانبه أشار سعد الراشد رئيس فرع حلب لاتحاد الصحفيين أن تكريم الزميل قلعه جي يحمل رسالة إنسانية تقديرا لجهوده ومكانته الاعلامية المتميزة بعمله وعطائه في إذاعة حلب الوطنية ودعمه لجهود الفعاليات الثقافية والفنية المحلية .

وعن التكريم وما يعنيه بين قلعه جي أن هذه البادرة تحمل رسائل انسانية و قيمة متمثلة بالوفاء على الصعيد الشخصي والمهني والعام، ويشكل حامل أمل به يعمل وعليه يستمر وينشد القادم الأجمل.

لافتاً الى أن إذاعة حلب التي تأسست عام 1949 يفتخر ويزهو بأنه أمضى في محرابها عقوداً، ومدين لعمله الإعلامي وبما شكله في جوانب،  وأثرى وغاص فيها من كامنات، ووجه شكره للقائمين على المعرض من مسؤولين وفنانين ويهديه لوالديه وأسرته ولمدينته ولشهداء الوطن.

وأشار جابر الساجور مدير الثقافة أن المعرض تكريم لصحفي أصبح أيقونة إعلامية أثرت بأجيال وقائد إعلامي ناقل للحقيقة بشفافية، وأقل واجب تكريمه لما قدمه خلال سنوات عطاء ومصداقية لنقل واقع الشارع الحلبي.

واعتبر عبد الكريم عبيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين أن تكريم الصحفي قلعه جي بادرة إيجابية، وخطوة يثمنها الاتحاد لما فيها من تقدير لزميل صحفي  له تاريخ ناصع في الإعلام والثقافة والأدب، لا توفيه الكلمات حقه خلال مسيرة إعلامية حافلة بالعطاء والإخلاص للمهنة.

ومن المشاركين قال الفنان التشكيلي إبراهيم داود أمين سر اتحاد الفنانين التشكيليين أن المعرض  سيكون بادرة سنوية لتكريم الإعلاميين ممن ساهموا بتنشيط الحركة التشكيلية وأولهم الصحفي قلعه جي، وأعماله المشاركة من المدرسة التعبيرية بألوان زيتية وتحمل عدة مواضيع مختلفة.

الفنان التشكيلي خلدون الأحمد قال  أن المعرض دليل على الروح الواحدة بين النقابات ومناخ صحي يجب أن يتكرر ويعمم لتكريم شخصيات أدبية وفكرية، وعن أعماله المشاركة أوضح أنها 7 أعمال من المدرسة الحروفية، منها ما كان خصيصا للمعرض.

فيما رأى الفنان زاهر عيروض أنه وباقي الفنانين أرادوا تكريم قلعه جي  الصحفي والصديق، وتوجيه الشكر له من خلال أعمالهم الفنية، وبدوره شارك بأكثر من 10 أعمال بخط الثلث برؤية حافظت على دقة التفاصيل وجمالية الحرف والفراغ المكون بين اللوحات.

وأهدت الفنانة ابتسام مجيد لوحة بورتريه للصحفي قلعه جي إضافة لأعمالها الفنية الأخرى تحية وتقديراً لجهوده.

حضر افتتاح المعرض باسل زيدان عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة وحشد من الإعلاميين والفنانين والمدعوين.

تصوير- هايك أورفليان

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار