مجلس مدينة حلب : ضبط وتنظيم الإشغالات في المدينة و اشراك القطاع الخاص في موضوع النظافة

#الجماهير ||

اختتم مجلس مدينة حلب اليوم أعمال دورته العادية الأولى لهذا العام ناقش خلالها العديد من القضايا الخدمية المهمة بحضور عدد من رؤساء الدوائر الخدمية ومديري المديريات المركزية في مجلس المدينة.

وفي بداية الجلسة قدم عضو المكتب التنفيذي المختص عرضاً يوضح تنفيذ المخطط التنظيمي العام للمدينة ومراحل العمل المؤلفة من إعداد الدراسات التخطيطية التفصيلية، وتطبيق قانون تنفيذ التخطيط، وتنفيذ المخطط على الواقع، مبيناً أن مجلس المدينة يقوم بالعمل على المحاور الثلاثة على التوازي حسب تقدم الأعمال ومراحل الإنجاز في كل منطقة.

وتركزت مداخلات أعضاء المجلس على ضرورة تحسين واقع النظافة في المدينة وإيجاد حل للصعوبات والعقبات التي يعاني منها هذا القطاع وخاصة ما يتعلق بنقص عدد العمال ونقص الآليات، والبحث عن سبل مجدية لتحسين هذا الواقع بالتعاون مع المجتمع المحلي وإمكانية إشراك القطاع الخاص بهذا العمل عن طريق التعهد وفق دفتر شروط مناسب.

كما طالب الأعضاء بضرورة تحسين واقع الإنارة العامة للشوارع، وصياغة مشروع قرار تنظيمي لتركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطحة المباني، وضبط وتنظيم الإشغالات في المدينة، وترحيل ورشات البلاط والرخام الموجودة في منطقة الكلاسة إلى المكان المخصص لها شمال الحيدرية.

وفي ختام الجلسة أكدَّ رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي على أهمية تعزيز دور المجتمع المحلي ليكون فاعلاً بشكل أكبر في عملية التنمية وإعادة البناء والإعمار، وتشجيع المبادرات الأهلية والمحلية التي تدعم عمل المؤسسات، وتكثيف عمل لجان الأحياء وملامسة قضايا المواطنين وهمومهم وتقديم مستوى أفضل من الخدمات تنعكس نتائجها بشكل حقيقي على الواقع الخدمي للمدينة والنهوض به نحو الأفضل.

تصوير هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار