مدير زراعة حلب : الهطولات المطرية جيدة وموسم زراعي جيد ومبشر بالخير..

الجماهير || بين المهندس رضوان حرصوني مدير زراعة حلب بأن الهطولات المطرية التي عمت المحافظة بالفترة الحالية جيدة جدا بنسبة 265 ملم مما يبشر بموسم زراعي جيد لهذا العام، مشيرا إلى زراعة 95 الف هكتار من القمح في محافظة حلب .
وشدد المهندس حرصوني خلال اجتماعه برؤساء الدوائر للريف والمدينة على متابعة الأخوة المزارعين للالتزام والتقيد بالخطة الزراعية ومخالفة من لايتقيد بتنفيذها حسب القرارات الصادرة عن اللجنة الزراعية الفرعية، والابلاغ عن أية أضرار قد تلحق بالمحاصيل الزراعية في مناطقهم حين حدوثها ليصار الى معالجتها بالسرعة القصوى.
كما وشدد مدير الزراعة على عناصر الضابطة العدلية المكلفة على ضرورة القيام بجولات يومية على محلات بيع وتداول الأدوية الزراعية ومراكز البيطرية ومكاتب الخدمات البيطرية للتأكد من التزامهم بالتعليمات.
وأكد حرصوني على ضرورة التحول للري الحديث في سهول حلب الجنوبية .
كما استعراض مدير الزراعة عدد من القوانين التي من شأنها تشجيع المستثمرين بالقطاع الزراعي ومنها : القانون 18الخاص بالاستثمار  والمزايا المقدمة للمستثمرين وشروط الاستثمار والقانون رقم 40المتعلق  بإنشاء شركات مساهمة مغفلة كما استعرض المشاريع المدرجة ضمن وبرنامج سعر الفائدة ودعا جميع الفنيين إلى إعلام المستثمرين بهذه المشاريع
كما استعرض قانون الحراج رقم 39 وأهميته بالحفاظ على الثروة الحراجية .
وطالب رؤساء الدوائر المعنية بالإسراع بتعديل قاعدة البيانات الخاصة بالمحاصيل الشتوية المروية قبل تاريخ 15 شباط والانتهاء من عمليات الكشف الحسي لاستكمال برنامج الاتمته الخاص بتوزيع مازوت الري للمساحات التي تروى بواسطة المحركات.
كما كشف مدير الزراعة عن الاستعداد للبدء بتوزيع الدفعة الثانية من السماد لمحصول القمح وبزيادة 10 % عن جدول الاحتياج إضافة إلى دعم الأشجار المثمرة وحصرا الزيتون في محافظة حلب بمقدار 43كغ لكل هكتار بناء على الكشف الحسي.
واختتم مدير الزراعة حديثه بالشارة إلى افتتاح اتمتة المازوت الخاص بالمداجن عن طريق فتح باب التسجيل بدأ من تاريخ 1/2/2024.
وفي نهاية الاجتماع استمع مدير الزراعة لرؤساء الدوائر المجتمعة وأجاب عن كل الاستفسارات المطروحة.

»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
??

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار