مصرف التسليف الشعبي في العزيزية: عدد القروض المنفذة الخاصة بالطاقة المتجددة / 195 / قرضاً بأكثر من 3 مليارات ليرة

الجماهير || عامر عدل
أوضح مدير فرع مصرف التسليف الشعبي – العزيزية – إبراهيم حاج شعبان ” للجماهير” أن عدد القروض المنفذة الخاصة بالطاقة المتجددة / 195/ قرضاً منذ 1 / 6 / 2023 وحتى الأول من 1 / 2 /2024 بقيمة إجمالية بلغت 3،300،000،000 ليرة سورية.
وبين شعبان أن سقف القرض للطاقة المتجددة (الشمسية) / 35/ مليون للقطاع المنزلي بحيث لا تتجاوز استطاعة المنظومة 3،5 ك.و.ط، في حين سقف القرض للقطاعات الاقتصادية (صناعي – تجاري – خدمي) هو / 85/ مليون ل.س، ولا تتجاوز استطاعة المنظومة 20ك.و.ط، على أن لا تتجاوز مدة القرض للقطاع المنزلي / 15/ عاماً، وللقطاعات الأخرى / 5/ سنوات.
وأشار شعبان إلى أن القرض يمنح بدون فوائد بالتعاون مع ” صندوق دعم الطاقة” شريطة الالتزام بالسداد في المواعيد المحددة، حيث تبدأ الخطوة الأولى من فرع صندوق الطاقة، مضيفاً أن شروط المصرف تتمثل بتقديم إثبات دخل لطالب القرض والكفلاء، وكفالات أو ضمانات مقبولة، فاذا كان مبلغ القرض بسقف / 25/ مليون تقبل الكفالة الشخصية من العاملين الدائمين في الدولة أو أصحاب الفعاليات الاقتصادية، أما في حال كان القرض فوق الـ / 25/ مليون فالضمانة تكون عينية أهمها العقارية.
أما بخصوص قرض الطاقة المتجددة (سخان شمسي) قال شعبان:
إنه يتم منح القرض بدون فوائد بنسبة تمويل كاملة 100% من كلفة السخان الشمسي حسب السعة، وبما لا يتجاوز الـ / 10/ ملايين ليرة، ومدة القرض خمسة أعوام /60/ شهراً.
»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار