بعد إلزام الفلاحين بفتح حسابات مصرفية لدى المصرف الزراعي ..هل يتم تفعيل ميزة الدفع الالكتروني لتخفيف الأعباء على المزارعين في القروض او استلام ثمن محاصيلهم .؟

#الجماهير ||

يعاني فلاحو حلب من مشكلة دفع ثمن السماد لدى المصرف الزراعي التعاوني بحلب حيث تم تخصيص أمين صندوق واحد فقط لكامل المحافظة باستثناء منطقة دير الحافر التي لها أمين صندوق مستقل، ما زاد من حجم الازدحام والتدافع على الكوة الوحيدة.

ويقول المزارع رائد العلي من قرية العطشانة الشرقية انه يأتي من قريته مضطرا لترك عمله في أرضه في وقت الحاجة وقد لا يتمكن من الدفع لمدة أكثر من يومين وهذا حال الكثيرين من أمثاله.

ويشرح المزارع خالد أبو جنيد وهو أحد المراجعين للمصرف معاناته أثناء استلام ثمن محاصيله من حيث تكبد عناء السفر ومن الازدحام الشديد.

المزارع عزيز المصطفى يقول أن حمل مبلغ كبير من المال والسفر به من المدينة للقرية يحمل الكثير من المخاطرة فلماذا لا يكون هناك دفع إلكتروني خصوصاً بعد إلزام الفلاحين بفتح حسابات بالمصرف الزراعي.

الاقتصادي علاء زكور يوضح أهمية الدفع الإلكتروني بأنه طريقة لإجراء المعاملات المالية أو دفع الفواتير وتحصيل الأموال عبر الإنترنت من خلال وسيط إلكتروني دون استخدام الشيكات أو النقد.

وقد زادت أهميته في الفترة الأخيرة وتم اعتماده في مديريات النقل وشركات المياه والكهرباء والاتصالات والبنوك لما له من ميزات كبيرة على صعيد الأمان وجودة الخدمة والتخفيف من الضغط والازدحام.

متابعة : علي الحاج شواخ

»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار