الأول من نوعه في سورية… افتتاح معرض ومؤتمر epex للدفع الإلكتروني بحلب

الجماهير || محمد الاحمد
افتتح مساء اليوم المعرض والمؤتمر الاول للدفع الإلكتروني “Epex” الذي تنظمه شركة ثقة للمعارض بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وذلك في فندق الشيراتون حلب بمشاركة عدد كبير من الشركات المتخصصة اضافة الى المديريات والمؤسسات والشركات الخدمية.
وأشار المتحدثون خلال حفل الافتتاح الى اهمية هذه الخطوة الاولى من نوعها على مستوى سورية التي تهدف الى تسهيل وتبسيط الاجراءات وتمكين المواطنين من إنجاز تعاملاتهم المالية والمصرفية بيسر وسهولة بعيدا عن الإجراءات والتعقيدات الروتينية.
وبين المتحدثون أنه تم اعتماد احدث الانظمة الالكترونية وذلك بالشراكة مع كافة القطاعات المتخصصة وذات الصلة ما يكسب هذه التجربة بعدا اجتماعيا و اقتصاديا وخدميا وبالتالي ينعكس إيجابا على مختلف قطاعات العمل ويخفف من العبء والإنفاق في منظومة العمل المؤسساتي.
وقدم الشركاء في هذه التجربة عرضا شاملا حول آلية عمل الدفع الالكتروني وتعريفا حول الشركات المتخصصة في هذا المجال.
وعقب ذلك تم افتتاح المعرض المرافق للمؤتمر والذي ضم ما يزيد عن مائة شركة متخصصة ومؤسسة خدمية من القطاعين العام والخاص وكان لافتا الحالة التنافسية بين المشاركين في تقديم أفضل العروض لاستقطاب أكبر عدد من المشاركين في هذه الخدمة.
وكان مدير عام شركة ثقة المنظمة للمؤتمر  وسيم ناشد قد بين أن هذا المعرض هو الأول من نوعه على مستوى سورية وكون حلب عاصمة الصناعة والتجارة لابد من إطلاق عمليات الدفع الالكتروني والتي ستسهم في تطوير العملية الاقتصادية، داعيا الجهات المعنية الى التحول الى الدفع الالكتروني وبالتالي الحكومة الالكترونية.
بدوره استعرض المهندس جميل شعشاعة مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز انجازات المؤسسة السورية للمخابز وتأهيل وتحديث مختلف المخابز بعد الزلزال الذي ضرب عدد من المحافظات بخبرات وطنية وتجهيزات محلية.
اما جميل عكش مندوب المصرف العقاري اوضح ان مشاركته في المعرض لتوضيح الخدمات الالكترونية التي يقدمها المصرف ونقاط البيع ومراكز البريد المنتشرة في حلب وريفها والصرافات الالية وخدمات تحويل وخدمات الانترنت .
ت.هايك أورفليان
»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار