المهندسون في مؤتمرهم السنوي : إعادة النظر بالضمان الصحي والراتب التقاعدي

الجماهير || محمد الأحمد

أكدت مداخلات المهندسين في مؤتمرهم السنوي على ضرورة فصل لجنة المعلوماتية عن التيار المنخفض ، وإعادة النظر بالضمان الصحي وكذلك بالراتب التقاعدي .

وطالب المهندسون خلال اجتماع هيئتهم العامة السنوي الذي عقد في مقر فرع النقابة السماح بضم خدمة العلم للزملاء الذين لم يتسن لهم التسجيل في النقابة قبل الالتحاق بخدمة العلم، وأن يكون فحص السيارات عائد لنقابة المهندسين بدلاً من شركة خاصة .

وركزت توصيات مجلس إدارة الفرع على ضرورة متابعة الشكل القانوني للشركة القابضة ومصير المساهمة البالغة / 20/ مليون واستردادها في حالة عدم الاشهار ، واستدراك الضريبة المتوجبة على التوريدات وإعادة النظر في مساهمة صندوق الضمان الصحي في مساعدة الأعضاء على ضوء الوفر المتحصل والبالغ حوالي / 200/ مليون ليرة سورية .

وأجاب أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور على تساؤلات المهندسين ، مستعرضاً أهم الأحداث والمستجدات السياسية والميدانية وخاصة في فلسطين.

وأثنى منصور على الدور الكبير الذي لعبه المهندسون خلال الزلزال الذي ضرب حلب العام الماضي والجهود الكبيرة لتقييم الأبنية المتضررة والمساهمة في الإشراف على عمليات البناء والترميم .

بدوره أجاب نقيب المهندسين في سورية الدكتور المهندس غياث القطيني على طروحات الحضور ، مستعرضاً أبرز المزايا والمكتسبات التي حصل عليها المهندس خلال العام الماضي ، مشيراً إلى أن النقابة تبحث عن مطارح من أجل تحسين واقع المهندسين سواء في مشاريع استثمارية أو مساعدات تعود بالفائدة لهم.

وكان رئيس فرع النقابة المهندس هاني برهوم قد استعرض الأعمال التي نفذت منذ وقوع الزلزال إلى يومنا هذا ، موضحاً أنه تم تشكيل / 110/ لجان للكشف على الأبنية بحلب ، حيث تم الكشف على / 107/ آلاف مبنى و/ 467/ مدرسة وأكثر من / 120/ مبنى حكومي أو منظمة وبنك ، لافتاً إلى ان النقابة أقامت دورات للزملاء لتقييم الأضرار الناجمة عن الزلزال ودورات أخرى في مجالات العمل الهندسي وسبل الارتقاء بالمهنة.

ت. هايك أورفليان

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار