اللحامون يطالبون مستثمري ملاحم المولات بوضع شهادة حرفية وبطاقة صحية

الجماهير || محمد الأحمد

تركزت مداخلات أعضاء الهيئة العامة للجمعية الحرفية للحامين بحلب على ضرورة تعديل المرسوم التشريعي / 250/ لعام 1970 ليتماشى مع الوضع الحالي، وضرورة تعليق الشهادة الحرفية بمكان ظاهر والتأكد من الترخيص من قبل دوريات مديرية الشؤون الصحية.

وأكدت المداخلات على ضرورة مراقبة الملاحم ضمن المولات وأن يكون المستثمر للملحمة لديه شهادة حرفية وبطاقة صحية والمراقبة بعدم دمج لحم الغنم والعجل والفروج، وإلزام الحرفي الذي يمارس بيع اللحوم الحمراء والبيضاء / الفروج المقطع/ بالحصول على شهادة حرفية ، والتوسط لدى مديرية الشؤون الصحية في حال مصادرة لحوم من محلات الحرفيين أن تتم المصالحة من خلال الجمعية ويتم ختم الذبيحة.

وطالب المؤتمرون مديرية الشؤون الصحية بعدم السماح لدخول المسلخ إلا بعد إبراز الهوية الحرفية والعمل على إعادة تأهيل صالة بيع اللحوم في قاضي عسكر، لافتين إلى ضرورة التوسط لدى مديريتي الشؤون الصحية والتجارة الداخلية عدم فك الشمع لكل محل يتم تشميعه مالم بقدم براءة ذمة من الجمعية.

وكان رئيس الجمعية فهد كلاوندي قد استعرض أهم الأعمال التي نفذت خلال المرحلة الماضية ، مشيراً إلى أنه تعمل إدارة الجمعية على ترميم مقر الجمعية الذي تضرر جراء الإرهاب ، وطالب مديرية التجارة الداخلية بمخاطبة الجمعية حين إصدار تسعيرة لحوم الغنم البلدي من خلال السعر الرائج ليتم توزيعه على الحرفيين.

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار