الملتقى الحواري الشبابي : التأكيد على تبني الأفكار الطموحة ذات الجدوى الاقتصادية

الجماهير || رفعت الشبلي

اختتم الملتقى الحواري الشبابي الجلسات و المحاضرات التي استمرت على مدى يومين لنحو 50 متدربا ، ناقشوا فيها  بجلسات عمل تحمل طابع الحوار و النقاش و محاضرات تناقش المبادرات المقدمة من الفرق المشاركة  و الحوار المفتوح تحت عنوان شاركنا رأيك ، وذلك بصالة غرفة تجارة حلب  .

و اشار محمد عبدالمنعم رياض المصطفى عضو قيادة فرع الحزب الى أن جيل الشباب هو الهدف من هذه الحوارات  ، متمنيا أن لا تبقى هذه المعلومات حبيسة الأدراج و مشجعة للمتدرب على مواصلة البحث و تطوير الذات .

بدوره مدير الملتقى الحواري الشبابي محمد زعزوع اشار إلى مخرجات العمل من هذا الملتقى و توصيفها ضمن فئات معينة حسب كل فكرة و كل بيئة مناسبة لهذه الفكرة ، لافتا الى ان غرفة تجارة حلب سوف تتبنى الأفكار الطموحة ذات الجدوى الاقتصادية من خلال عقد ورشة حوارية مع الغرفة و الفرق التي تم تشكيلها لتطبيق هذه المشاريع والافكار على أرض الواقع  .

المتدربون اشاروا الى الطريقة الجديدة في تقديم المعلومة الصحيحة و كيفية تبني الأفكار بعيدا عن العصبية و الغرائزية ، وما حصلنا عليه طريقة جديدة في الحياة العملية بعيدا عن فن الخطابة و الرسالة من جهة واحدة .

عاطف حوري متدرب اوضح بأن التعويل على فئة الشباب هي نقطة الارتكاز في العمل الوطني القادم ، وهي سمة العصر في الحروب الإلكترونية،  حيث أنها تعزز ثقافة الحوار و تساعد على تطوير الذات و كسب المهارات التي سبقتنا الكثير من دول العالم إليها لرفد سوق العمل بشباب متمرس خبير في الحياة الاقتصادية و السياسية .

نارينا قاتباي اوضحت ان افكار الشباب و المبادرات التي قدموها في هذا الملتقى منها الجديد ومنها ما طبق في اماكن اخرى ، فكرة بناء الفريق الفعال و العمل الجماعي عززت فينا حب المبادرة وطرح الافكار والتفكير بصوت عالي سيفيد جميع المتدربين .

المتدربة فاطمة كوجك أشارت إلى حجم المعلومات التي استخلصت من الملتقى تزيد شعور الثقة بالنفس ، حيث تم مناقشة موضوع الاتصال و التواصل والذي لاقى استحسان الاكثرية ضمن الشباب ، اضافة الى تعلم انواع  المهارات العشرة و طريقة اكتسابها  ومن ثم ممارستها في الحياة اليومية و تطويرها اضافة الى نشرها ضمن المجتمعات المختلفة  .

المتدرب مجد إبراهيم قال : استفدنا من الملتقى و تعرفنا على أفكار ومبادرات جديدة  واعدة ، الاحتكاك مع الخبراء و المدربين و الاستماع لأفكار زملائنا الشباب عزز الثقة فيما نحمله من أفكار ، حيث طرحت أفكار و مبادرات جديدة ترفد سوق العمل و أتمنى ان تنال اعجاب الجهات المعنية ليبنى عليها في المستقبل القريب  .

تصوير هايك اورفليان

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار