في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين … صحفيو حلب ينفذون دقيقة صمت حداداً على أرواح الصحفيين الذين استشهدوا في فلسطين المحتلة جراء العـ. ـدوان الإسـ. ـرائيلي

الجماهير || رفعت الشبلي

في اليوم العالمي للتضامن مع #الصحفيين_الفلسطينيين نفذ صحفيو حلب في الإعلام المقروء والمرئي والمسموع والمواقع الإلكترونية دقيقة صمت حداداً على أرواح الزملاء الصحفيين الذين استشهدوا في فلسطين المحتلة جراء العـ. ـدوان الإسرائيلي على قطاع #غزة.

و في تصريح لمراسل الجماهير أشار عبد الكريم عبيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين أن الصحفيين بمحافظة حلب نفذوا دقيقة صمت حداداً على أرواح الزملاء الصحفيين الذين استشهدوا في فلسطين المحتلة جراء العـ.ـدوان الإسرائيلي على قطاع #غزة تأكيدا منهم على أهمية أن يتدخل اتحاد الصحفيين العرب و الاتحاد الدولي للصحفيين لوقف جرائم الإبـ.ـادة بحق أصحاب الكلمة الصحفيين الفلسطينيين الذين ينقلون الأحداث للرأي العام العالمي .

وتابع الزميل عبيد قائلا : إنها صرخة ضمير حي يناشد كل الهيئات و الاتحادات المؤسسات الدولية بأن ترفع الظلم و القـ.ـتل و التدمـ.ـير عن الصحفيين الفلسطينيين و الشعب الفلسطيني الأعزل ، والتي يفتعل الكيان الصـ.ـهيوني بحقهم ابشع الجـ.ـرائم ، متسائلا أين هي المنظمات الدولية المتشدقة بحرية التعبير و حرية الكلمة ؟ ، وأين الدول الداعية للديموقراطية و التي تتشدق  بين الحين والآخر بحرية الرأي  ؟ و أين هو الضمير الإنساني الحي ؟ ما ذنب الصحفي الفلسطيني الملتزم بشرف الكلمة و نقل حقيقة ما يحدث لسـ.ـفك الدم الفلسطيني ما ذنبه  أن يقـ.ـتل أمام أنظار كل العالم دون تحريك ساكن تجاه قضايا بلده ؟ .

بدوره استنكر الزميل سعد الراشد رئيس اتحاد الصحفيين بفرع حلب المـ.ـجازر التي ينفذها الكيان الصهيـ.ـوني بحق الشعب الفلسطيني عموما و قتـ.ـل ناقل الحقيقة الصحفي الفلسطيني الأعزل الذي يحمل الكلمة سلاحا له .

و قال الراشد : إن الصحفيين بحلب نفذوا دقيقة صمت حداداً على أرواح الزملاء الصحفيين الذين استشهدوا في فلسطين المحتلة جراء العـ.ـدوان الإسرائيلي على قطاع #غزة تحية لأرواحهم الطاهرة حيث كشفوا جـ.ـرائم العدو الصهـ.ـيوني بأدواتكم البسيطة رغم أنه مدجج بآلة إعلامية ضخمة تحرف نقل الحقيقة ، وكون الكيان بني على أكاذيب و أباطيل  لذلك يسعى لطمس الحقيقة التي تدمر أساس و وجود هذا الكيان قـ.ـاتل الشعوب و الصحفيين  .

و بينت رحاب ابراهيم مدير مكتب صحيفة تشرين بحلب إن ما  تعرض له  الزملاء الصحفيون في فلسطين المحتلة هو حرب إبـ.ـادة ممنهجة ضد أهلنا في غزة، على يد عدو اعتاد على هذه الممارسات اللاإنسانية للتغطية على جرائـ.ـمه ومنع كشفها أمام الرأي العام العالمي.

وطالبت المنظمات الحقوقية و العالمية بوقف القـ.ـتل الممنهج  للصحفيين  الفلسطينيين  ، كما ومحاسبة العدو الصهـ.ـيوني على جرائمه بحق الإنسانية والقانون الدولي .

الزميل فؤاد العجيلي مدير مكتب صحيفة الثورة بحلب اكد أن الكلمة ستبقى هي سلاح الصحفي الذي لا يحمل سلاحا سواها، مدافعا عن الحق بالكلمة، لذلك ليس غريبا أن تكون أرواحهم و أجسادهم و دمائـ.ـهم غرابين في درب الحقيقة التي آمنوا به ، سواء أكان الإيمان بقضية وطنية أو قومية .

تصوير هايك اورفليان

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

👇🔥

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار