تنسيق العمل لتأمين البيانات والمواقع المناسبة لإنشاء محطات معالجة مكانية في الوحدات الإدارية بالمحافظة

الجماهير || محمد العنان

ناقش عضو المكتب التنفيذي لقطاع مجالس المدن والبلدات والبلديات الدكتور عبد القادر دواليبي مع عدد من رؤساء الوحدات الإدارية ومديري المؤسسات الخدمية آلية العمل لتأمين مواقع مناسبة لإنشاء محطات معالجة مكانية في التجمعات السكانية التي لا يزيد تعداد السكان فيها على /25/ ألف نسمة.

ودعا د. دواليبي رؤساء الوحدات الإدارية للإسراع لإعداد البيانات والمعلومات الكافية لتأمين الأراضي المناسبة سواء من أملاك البلديات أو أملاك الدولة أو من خلال التعاون مع المجتمع المحلي وذلك بهدف إنشاء محطات مكانية لمعالجة مياه الصرف الصحي وحماية الأراضي من التلوث ، مبيناً انه ستتم موافاة وزارة الموارد المائية بالجداول الخاصة بالتجمعات السكانية المشمولة بالخطة الوطنية للمعالجة المكانية لمياه الصرف الصحي واستخدامها في الزراعة .

من جانبه أشار مدير عام شركة الصرف الصحي المهندس بهاء حاج حسين ضرورة اختيار مواقع متوافقة مع الشروط الفنية والبيئة وتأمين البيانات اللازمة خلال فترة قريبة، مبيناً أهمية هذه الخطوة للتخلص من التلوث البيئي.

ولفت مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني إلى إمكانية التعاون مع الوحدات الإدارية لتأمين أراضي مناسبة ضمن أراضي أملاك الدولة في حال لم تتوفر لدى البلديات ، مشيراً إلى أهمية معالجة مياه الصرف الصحي للحفاظ على الدورة الزراعية .

وأشار مدير الخدمات الفنية المهندس فاضل مهنا إلى أهمية الإسراع بتنفيذ هذه المحطات لأهميتها البيئة والزراعية واستعداد المديرية للتعاون لإنجازها.

مديرة البيئة المهندسة خلود عويد أشارت إلى إمكانية مشاركة الكوادر الهندسية في المديرية مع الوحدات الإدارية لدراسة المواقع المحددة وتوافقها مع الاشتراطات البيئة ، وأهمية ذلك في معالجة التلوث البيئي وحماية الأراضي الزراعية من التلوث.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عمل الوحدات الإدارية والمشاريع الاستثمارية والتنموية لتخديم المجتمع المحلي وإيجاد موارد جديدة للوحدات الإدارية.

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

👇🔥

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار