المهندسون الزراعيون : المطالبة بالسماح بنقل البذور بين المحافظات وتوفير المبيدات الزراعية والأسمدة

الجماهير || محمد الأحمد

زيادة الراتب التقاعدي ، والاستثمار الأمثل في القطاع الزراعي وتنميته وتطويره وأموال خزانة تقاعد المهندسين الزراعيين ، إضافة إلى تحسين الخدمات التي تقدمها شركات التأمين الصحي ، والسماح بنقل البذور بين المحافظات وتوفير المبيدات الزراعية والأسمدة لدعم الفلاحين ، والحصول على لصاقة المهندسين الزراعيين إلى حلب بيسر وسهولة أبرز مطالب المهندسين الزراعيين في اجتماع هيئتها العامة السنوي الذي عقد على مدرج مديرية الزراعة.

وتركزت مقترحات مجلس الفرع على ضرورة صيانة أقنية الري وتأهيل المراكز الزراعية وصوامع وصويمعات الحبوب ، والسماح باستيراد الآلات الزراعية المستعملة ودعم قطاع الثروة الحيوانية وتشديد المراقبة على المبيدات والأسمدة المتداولة .

كما تم التأكيد على رفع إعانة التعاون الاجتماعي إلى مبلغ / 75/ ألف ليرة سورية وتعديل تسعير فواتير المشافي والوصفات الطبية ، وصرف إعانة الكوارث للزملاء المتضررين من الزلزال، ورفع الراتب التقاعدي كحد أدنى / 60/ ألف ليرة وإقامة معمل أدوية زراعية وتسويق منتجات من خلال المراكز النقابية ، وتأمين المواد الزراعية / أسمدة بذور / استيراداً نقابياً.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور خلال حضوره أعمال المؤتمر على أهمية الدور المناط بالمهندسين الزراعيين في عملية التنمية وتوفير الأمن الغذائي بالتعاون مع الفلاحين وزيادة كمية الإنتاج في وحدة المساحة ، لافتاً إلى أهمية الارتقاء بمستوى المهنة وتطوير العمل لتحسين المنتج وخاصة في المحاصيل الاستراتيجية.

واستعرض أمين الفرع أبرز الأحداث والمستجدات على الساحتين الداخلية والدولية وخاصة ما يجري في فلسطين المحتلة بهدف تصفية القضية الفلسطينية وتمرير المشاريع الاستعمارية في المنطقة، مؤكداً أن فلسطين كانت وما تزال هي القضية الأساس والبوصلة بالنسبة لسورية ومحور المـ. ـقاومة.

وكان نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الكافي الخلف قد أجاب على مداخلات الحضور ، مبيناً أن ما طرح في المؤتمر هي مطالب محقة ونعمل على تحقيقها ، موضحاً أن مبنى الخزانة هو شغل النقابة الشاغل وقد تم ترخيصه والانتهاء من الإشكالية القانونية له ونعمل على وضعه بالاستثمار وفق الصيغة التي تعود بالفائدة للزملاء .

وكان رئيس فرع النقابة المهندس معتز حمادين الإبراهيم قد استعرض مجمل النشاطات والأعمال التي نفذها الفرع خلال العام الماضي ، لافتاً إلى أن القطاع الزراعي هو العامل الأول في الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي الذي يعتبر من المكونات الأساسية والهامة للأمن الوطني ، معاهداً الوطن وقائده للعمل بأقصى الجهود لتطوير هذا القطاع وتوفير الأمن الغذائي.

حضر أعمال المؤتمر أعضاء قيادة فرع حلب للحزب وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المختص وأمين شعبة الموظفين للحزب والأمين العام للمهندسين العرب ورئيس غرفة الزراعة ومدير الزراعة وحشد من المعنيين .

ت. هايك أورفليان

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار