صحفيو حلب يطالبون بإعادة تفعيل باقات الصحفيين وتثبيت المؤقتين ورفع سقوف الاستكتاب وتعويضات العمل

الجماهير || رفعت الشبلي

ناقش الزملاء أعضاء الهيئة العامة لفرع اتحاد الصحفيين بحلب خلال المؤتمر السنوي الذي عقد اليوم في صالة تشرين بمديرية الثقافة ضرورة وضع ضوابط ومعايير للتنسيب للاتحاد، وكذلك لمن يعملون مدربين في الاعلام، ورفع سقف الوصفة الطبية و سقف الاستكتاب ، و طبيعة العمل.

وطالب الزملاء بالتواصل مع وزارة الاتصالات لإعادة تفعيل باقات الصحفيين الشهرية من سيريتل خدمة للعمل الإعلامي الوطني.

واقامة ندوات فكرية إعلامية بخصوص التعريف بالجريمة الإلكترونية، ومراعاة أحوال الصحفيين بموضوع جمركة الموبايلات ، وإصدار طابع بريدي لدعم صندوق التقاعد ، و تثبيت الصحفيين العاملين على نظام العقود ، ضبط ظاهرة وضع لصاقة ” صحافة ”  على السيارات لغير المنتسبين للاتحاد والتقيد باللصاقة النظامية الصادرة عن الاتحاد.

وطرح الزملاء معاناة الإعلام الحكومي من نقص الكهرباء ، والاسراع باستصدار قانون عصري للإعلام، و تعديل النظام الداخلي لاتحاد الصحفيين وخاصة فيما يتعلق باللجان المهنية والبحث عن مشاريع استثمارية لرفد موازنة الاتحاد والدفع بمشروع خان العسل .

ولفت أمين فرع الحزب بحلب أحمد منصور إلى أنه ورغم مرور أكثر من عقد على الحرب الكونية التي تتعرض لها سورية لا يزال الإعلام السوري يواجه هذه الحرب بكل أشكالها ولا سيما مواجهة التضليل الإعلامي الغربي والتصدي للمصطلحات التي دخلت إلى الإعلام عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

ونوه منصور بالإعلام السوري الذي قدم الشهداء والجرحى في مواجهة الحرب الإرهابية حيث كان الإعلاميون جنباً إلى جنب مع رجال الجيش العربي السوري ينقلون بطولاته ويكشفون إجرام المجموعات الإرهابية والدول الداعمة والراعية لها موضحاً أن الحرب على سورية استخدمت فيها كل الوسائل العسكرية والسياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية.

مشيراً إلى دور الاعلام أيضاً في نقل هموم المواطن والتزامه بالدقة والموضوعية للوصول إلى إعلام فاعل ومتفاعل.

وأجاب رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور على مداخلات الزملاء الصحفيين ، مؤكدا على سعي الاتحاد لرفع طبيعة العمل وموضوع الترخيص لمراكز التدريب الاعلامي وباقات الصحفيين ومتابعة موضوع قانون الاعلام المزمع إصداره ووضع ملاحظات الاتحاد حوله قبل صدوره بما يضمن حقوق الصحفيين.

وقدم الزميل عبدالكريم عبيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين  شرحا مفصلا عن المشروع الاستثماري بخان العسل و التنسيق مع وزارة الزراعة و املاك الدولة بخصوص تحديد و تجهيز مخطط الموقع والوثائق اللازمة لنقل الملكية لاتحاد الصحفيين ، لافتا إلى أن هذا المشروع سوف يحسن الوضع المعيشي للصحفيين .

وكان الزميل سعد الراشد رئيس فرع الاتحاد بحلب قد تلا التقرير السنوي وأهم المقترحات والمطالبات وتقارير اللجان المهنية وانجازات الاتحاد ونشاطاته وخطة عمل الفرع للارتقاء بواقع العمل الإعلامي المحلي.

حضر أعمال المؤتمر أعضاء قيادة فرع الحزب و الدكتور ماهر خياطة عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة حلب  .

تصوير هايك اورفليان

 

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار