المنطقة الصناعية للحدادة والخراطة : تباين كبير بين الحرفيين وإدارة المدينة الصناعية حول سعر المقاسم  

الجماهير || محمد الأحمد
تمحور اجتماع الهيئة العامة لمجلس إدارة المنطقة الصناعية بالشيخ نجار لمهنة الحدادة والخراطة وتشكيل المعادن حول تخصيص حرفيي الحدادة ببقعة أرض لهم واستثمارها لإقامة منشآتهم ، لكن غلب على المؤتمر سجال حاد بين ممثل المدينة الصناعية المهندس سامر عيد والحرفيين المكتتبين على المقاسم .
حيث بين المهندس عيد أن مساحة المقسم / 14900/ م2 وسعر المتر الواحد /249/ ألف ليرة سورية وتتضمن / 31/ كتلة ، مشيراً إلى أن هذا السعر لا يتضمن البنى التحتية.
بدوره رئيس جمعية الحدادة حسين برازي أوضح أن حالة الحرفيين لا تتحمل دفع هذه المبالغ ، و أن الدفع على أقساط لتنفيذ البنية التحتية معفية من الضرائب والرسوم والغرامات ، لافتاً إلى أن إدارة المدينة هي التي تأخرت في تسليم المقاسم ونحن كحرفيين مكتتبين على تلك الأراضي منذ سنوات طويلة .
وكان رئيس مجلس الإدارة المهندس سعد غنايمي قد استعرض المقترحات المقدمة إلى المؤتمر، مشيراً إلى أهمية تفويض لجنة المشروع لتأمين مقر لها بطريقة الشراء أو الإجار، وتفويض مجلس الإدارة لطرح المشاريع بالتعاقد على الاكساء الداخلي والخارجي لكتل المشروع، والموافقة على البرنامج الزمني الخاص بتنفيذ المشروع المصادق عليه من قبل الاتحاد وتشكيل لجنة مراقبة لأعمال المشروع، إضافة إلى الموافقة على صرف بدل انتقال أعضاء لجنة المشروع أسوة بالمناطق الصناعية الأخرى.
وكان رئيس اتحاد حرفيي حلب محمد حسام حلاق قد أكد أنه سيتدخل مع وزارة الإدارة المحلية لتخفيض أسعار المتر المربع من هذه البقعة ، مشيراً إلى أن الموافقة على التخصيص تمنح الحرفيين فرصة كبيرة لمتابعة أعمالهم الحرفية.
ت. هايك اورفليان
======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار