إلغاء سرفيسات خط صلاح الدين و وضع 30 باص استثمار مجهزة بالخدمة 

الجماهير|| محمود جنيد
ضج ركاب صلاح الدين في محطة باب جنين ( ٱخر الخط)، نتيجة انعدام تواتر السيرفيسات دون معرفة الأسباب، مع قلة عدد الباصات وعزوف الأغلبية عنها.
ومع مرور أول سيرفيس بعد مدة طويلة من الانتظار، وجده الركاب مثل لقمة الغلا كما يقال، وتدافعوا عليه بصورة اثارت المشاحنات بينهم، وهنا ألقى سائق السرفيس على من حظي بمكان في المركبة المكتظة نبأ سحب اوراق جميع سيرفيسات صلاح الدين، وتحويلها الى خطوط اخرى مردفاً بتهكم بان الركاب سيرون نجوم الظهر مع الباصات المهترئة التي صب القرار بمصلحتها حسب تعبيره.!
وهنا دار نقاش على طول الخط بين السائق والركاب الذين ابدى بعضهم امتعاضه مما قال وتساءل عن جاهزية الباصات غير الصالحة لحمل العبء لوحدها، لمنطقة مكتظة بالسكان، وتحتاج الى تخديم بالنسبة لنقل الركاب.!
في حين غالطه البعض الٱخر حول عدد السيرفيسات العاملة على خط صلاح الدين وعددها يزيد عن ٢٥٠ والتي اصابها الغبن حسب رأيه، بأن غالبيتها كان مخالفاً لرخصة عمله، ويستغل مخصصات المازوت لصالحه ببيعها في السوق السوداء، وغيره تلاعب بتقنية التتبع الٱلي للتهرب من العمل على الخط، الأمر الذي كان يربك الركاب ويرهقهم ويحدو بهم للتوجه إلى سرفيسات الخطوط الأخرى مثل الأعظمية والحمدانية.!
وباستفسارنا عن الموضوع من د. ماهر خياطة عضو المكتب التنفيذي المختص، أكد لنا خبر الغاء سيرفيسات  خط صلاح الدين، مضيفاً بأن القرار جاء بعد دراسة معمقة للموضوع بما فيه مصلحة المواطن، مشيراً إلى المخالفات الكثيرة التي كانت تلف سيرفيسات خط صلاح الدين بشكل عام.
ولفت د. خياطة إلى أنه سيتم وضع ٣٠ باص استثمار في الخدمة بالنسبة لخط صلاح الدين على غرار خط حلب الجديدة، وتجهيزها بصورة مناسبة ومريحة للركاب، مع وضع خطة لعملها بتواتر  منظم من الصباح الباكر حتى ٱخر الليل، بما يخدم الركاب، مع متابعة دقيقة لخطة التنفيذ بما يضمن تقديم افضل خدمة نقل لركاب الخط.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار