محامو حلب يعقدون مؤتمرهم السنوي: استصدار قانون يلزم الشركات الخاصة بالتعاقد مع محامي وزيادة تعويضات وكلاء القطاع العام

الجماهير || محمد الأحمد
عقدت الهيئة العامة لفرع نقابة المحامين مؤتمرها السنوي على مدرج القصر العدلي
وتركزت مداخلات المحامين على عدم السماح بإصدار تعاميم في الدوائر الرسمية إلا عن طريق وزير العدل ، وتسهيل عمل المحامين في الدوائر الحكومية ، وإيجاد حل لسيارات الزملاء أمام القصر العدلي من خلال وجود مرائب خاصة لهم بعيداً عن المواقف المأجورة  وإحداث عيادات نقابية أسوة بالمعلمين، وإعادة النظر بعقوبات المرسوم / 8/ الخاص بالضبوط التموينية ، ورفع رسوم الشكاوى على المحامين .
وتركزت مقترحات مجلس الفرع على ضرورة استصدار قانون يلزم الشركات الخاصة بالتعاقد مع أحد المحامين وزيادة تعويضات وكلاء القطاع العام ، وتوسيع نطاق المادة / 105/ من قانون أصول المحاكمات لتشمل محاكم بداية الجزاء.
وأكدت المقترحات المقدمة على ضرورة تعيين قضاة نيابة في أقسام الشرطة خدمة للعدالة وسرعة إنجاز الضبوط ، واستصدار تشريع بحصر تنظيم عقود البيع والشراء بمحامي أستاذ ، والتقيد بنص المادة / 78/ من قانون تنظيم مهنة المحاماة رقم / 30/ وعدم توقيف أي محامي يتعرض لتحريك دعوى عامة بحقه إلا في حالة الجرم المشهود، وإبلاغ مجلس الفرع ، وضرورة إرسال نسخة من الأحكام الصادرة من المحاكم الجزائية بحق المحامين إلى رئيس مجلس الفرع.
وأشارت التوصيات إلى ضرورة تطبيق نص المادة الخامسة من النظام الموحد لصندوق تعاون المحامين ، وإصدار القرار التنظيمي اللازم لتشكيل مكتب توثيق وتصديق العقود في الفروع ووضع اللائحة التنفيذية له عملاً بأحكام المادة / 109/ من قانون تنظيم المهنة.
وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور في معرض رده على مداخلات المؤتمرين على الدور المناط بالمحامين للوصول إلى الحقيقة وتحقيق العدالة ، لافتاً إلى نبل هذه المهنة وأهميتها من خلال إيصال صوت المظلومين والحصول على حقوقهم.
بدوره أجاب رئيس فرع نقابة المحامين المحامي نجدت عفش على تساؤلات الاعضاء ، مؤكداُ أن مجلس الفرع يعمل لتوفير بيئة مناسبة لعمل المحامين وإيجاد مطارح استثمارية تعود بالفائدة على المحامين.
وكان المحامي العام الأول بحلب القاضي أحمد عمار موالدي قد أكد أن المحامين والقضاة هم جناحي العدالة ونعمل سوية على تحقيق هذا الشعار.
حضر أعمال المؤتمر أعضاء قيادتي فرعي الحزب بحلب وجامعتها وأمناء الشعب الحزبية ومعنيون.
ت. هايك أورفليان
»»»»»
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:
👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار