المطالبة باستيفاء رسم الإنفاق الاستهلاكي مـن محـلات الصياغة بموجب فواتير نظامية بدلاً من جبايتها عن طريق الجمعية

الجماهير || محمد الأحمد

ناقش أعضاء الهيئة العامة للجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات خلال مؤتمرهم السنوي على مدرج اتحاد عمال المحافظة مشاكل وهموم المهنة وآليات تذليل العقبات التي تواجههم.

وتركزت المداخلات على ضرورة أن تكون لجنة الخبرة خلال مصادرة بعض المصوغات من نفس المحافظة وأن يجري اختبارها بالمحافظة التي تمت المصادرة فيها ، وتعديل المرسوم / ١١ / لعام ٢٠١٥ ، حيث يكون استيفاء رسم الإنفاق الاستهلاكي بقيمة / 15%/  من قيمة الأجور مــن محـلات الصياغة بموجب فواتير نظامية ممهورة أو صادرة عن مديريات المالية بدلاً من أن تتم جبايتها عن طريق الجمعية وأن توضع عقوبات صارمة ورادعه للمخالفين أو محاولات التهرب مـــن دفع الضرائب .

واقترح مجلس الإدارة ضرورة تعديل رسم الاشتراك الشهري للجمعية ليصبح / 20/ ألف شهرياً بدلاً من ثمانية ورسم الانتساب للجمعية مليونين بدلاً من خمسمائة ألف.

واستعرض رئيس مجلس الإدارة جان بابليان خطة عمل الجمعية للعام الجاري، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة يعمل على زيادة واردات الجمعية من خلال تنسيب الحرفيين ، وإقامة زيارات الحرفيين أعضاء الهيئة العامة وتوعيتهم وشرح ما يصدر من تعليمات ومراسيم وقوانين تهم المهنة والعمل على تنفيذ الخطط التي ترد من الاتحاد العام ، ومتابعة الدوائر المعنية بما يخص المهنة وتطبيق كافة الأنظمة المتعلقة بها.

وكان رئيس اتحاد حرفيي المحافظة محمد حسام حلاق قد أكد الدور الكبير الذي تلعبه جمعية الصياغة والمجوهرات في رفد الاقتصاد الوطني والمساهمة في بناء الوطن، داعياً حرفيي المهنة لتطوير الأداء وتصدير المنتج إلى الأسواق الخارجية.

في حين أوضح عضو مجلس الشعب عبدو موصللي أنه تم تعديل المرسوم / 11/ وأصبحت الضريبة 1% على الذهب بدلاً من /5%/ وسيصبح الدفع بالمحلات بموجب فواتير ، لافتاً إلى أن تطبيق الربط الالكتروني يريح الصائغ والجهات المعنية بالضريبة وتتحقق العدالة ، مبيناً أن السماح بإدخال الذهب الخام إلى القطر وتصنيعه وتصديره خلال شهر هو إنجاز كبير وينشط الحركة الاقتصادية بالأسواق وكذلك اليد العاملة.

ت. هايك اورفليان

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

👇🔥

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار