طائفة الأرمن البروتستانت تطلق مشروع التدريب بنسخته الرابعة.. تمكين فئة الشباب ومساعدتهم لتأسيس مشاريع صغيرة

الجماهير || محمد الأحمد

أطلقت طائفة الارمن البروتستانت في سورية مشروع التدريب المهني بنسخته الرابعة وذلك في كنيسة بيت ايل.

وفي كلمة له أكد محافظ حلب حسين دياب على اهمية دور الشباب كونهم يشكلون حجر الزاوية في البناء والتنمية، مشيدا بالجهود الحكومية والأهلية لتعزيز دور هذه الفئة الهامة وتمكينها من استعادة دورها عبر العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتساهم في تحسين سبل العيش على المستوى الفردي والجماعي والوطني .

بدوره ألقى رئيس طائفة الارمن البروتستانت في سورية الدكتور القس هاروتيون سليميان كلمة اطلق من خلالها هذا المشروع مبينا دوره في تمكين فئة الشباب ومساعدتهم لتأسيس مشاريع صغيرة تسهم في بناء سورية .

واوضح القس سليميان ان هذا البرنامج والدورات خطوة في إعمار وازدهار سورية وتعافي حلب ،مثنيا على دور كنائس الشرق الاوسط لإنجاح هذا البرنامج.

من جانبه وفي كلمة مسجلة اوضح الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الاوسط ميشيل عفس اهمية هذه الدورات وهي ردا على الارهاب والافكار الظلامية وتشكل تلك المشاريع حجر الأساس في بناء الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وكانت منسقة برنامج التدريب ماريا بوزياقه ليان قد أشارت الى أن المشروع سيقدم على نطاق عريض من التدريب المهني في افضل المعاهد التدريبية المأجورة في حلب وينال المتدربون على الشهادة الدولية ويمنح المتفوقون العدد المناسبة ليتمكنوا من العمل ويكونوا أصحاب مهن.

ولفتت إلى أن المشروع يهدف الى تقديم الدعم المهني والمادي خاصة لجيل الشباب والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة ليتمكنوا من العمل.

من جانبها بينت فانا تكرلكيان سكرتيرة المشروع أنه تقدم للمشروع 1000 متقدم من كل شرائح المجتمع وكان من الملفت رؤية شريحة واسعة من الشباب ضمن المتقدمين، و تمت الموافقة على مائتي متدرب ومتدربة ممن تطابقت طلباتهم مع المعايير المعتمدة و ستبدأ الدورات منتصف شهر آذار الجاري وينال المتدربون بعد إتمام فترات الدورات التدريب شهادة دولية وكذلك العدة اللازمة للمتفوقين مجانا لمتابعة مشاريعهم والمساهمة في بناء الوطن.

وتخلل إطلاق المشروع عرض فيلم تعريفي شامل عن الدورة الماضية وشهادات من الطلاب المشاركين في هذا البرنامج اضافة الى فقرة فنية.

حضر حفل الافتتاح أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

ت. هايك أورفليان

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب:

👇🔥

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار