مهرجان سيدات الشهباء… فئات مختلفة وإبداعات متنوعة.. وأصغر سيدة أعمال مشاركة في المهرجان

الجماهير || عتاب ضويحي

شهدت أروقة قاعة الشرق بمجمع شهبا روز على مدار ثلاثة أيام فعاليات مهرجان “سيدات الشهباء “الذي نظمته لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بمشاركة أكثر من 130 مشاركة من صاحبات المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، حضوراً لافتاً وعرضاً مميزاً لمنتجات تنوعت بين الأشغال اليدوية، الإكسسوار، الشموع، التطريز، الإيتامين، المأكولات والحلويات، مواد التجميل والمنظمات، الهدايا وغيرها.

  • أصغر سيدات المعرض:

اختلفت المنتجات كما اختلفت أعمار المشاركات، وعلى طاولتها عرضت الطفلة شام قلعه جي ذات ال8 أعوام رسوماتها بسيطة الخطوط كبيرة المعنى لطفلة أرادت أن تكون أصغر سيدة أعمال مشاركة في المهرجان على حد تعبيرها، وفي رسالة مرفقة مع اللوحات، أراد والدا شام أن يشجعا الأهل على دعم وتنمية مواهب أولادهم، حسب ما ذكرت مروة عداس والدة شام، مضيفة أن مشاركة ابنتها في المعرض لتشجيعها ودعمها، وقد لاقت رسوماتها إعجاب وقبول الزوار، واقتناء لوحاتها التي تنوعت مواضيعها بين الطبيعة، الشخصيات، والأزياء، إضافة لموهبتها بصنع الإكسسوارات.

آية دركال 17 عاماً شاركت بحقائب الهاند ميد ، مبينة أن مشاركتها في المعرض فتحت لها مجالاً كبيراً للتعريف بمنتجها، وتسويقه .

وعن مشروعها قالت دركال إنها بدأته منذ عام ويعتمد على صناعة حقائب للمناسبات والأعراس من الخرز والكريستال، ويحتاج لدقة وصبر في نظم حبات اللؤلؤ، حتى تقدم مادة ذات جودة عالية للزبون، وتبتكر دركال تصاميمها من وحي خيالها، وتنسق الألوان بالاعتماد على ذوقها الشخصي.

  • منتجات نباتية :

وأراد المهندس محمود مارديني المشاركة بشيء جديد ومختلف من خلال عرض منتجاته النباتية المتعلقة بالصباريات والعصاريات، والهدف التعريف بفوائد الصبار العلاجية والتجميلية وتنقية الجو ، وصل عددها ل150 نوع منها  “جيمينو، الشايب، الألوي، أوليفيرا، جلد النمر القزمي وغيرها ” قدمها ضمن طريقة لافتة ممكن أن تقدم كهدايا ، وبأسعار شبه رمزية.

  • صناعة المنظفات والمعقمات :

ورأت نورما زحلاني أن المعرض يفتح المجال لترويج منتجاتها في صناعة المنظفات والمعقمات ومساحيق الغسيل والجلي والمبيضات، والأهم تحقيق ذاتها كسيدة منتجة تساعد في إعالة أسرتها وتوفير دخل دائم وتراعي زحلاني في أسعار منتجها بشكل يتناسب مع الظروف المعيشية الحالية.

  • التشجيع على القراءة :

وكان لمشاركة جودي السكني سنة ثانية علم اجتماع  نكهة خاصة تتعلق بالكتاب، وحسب ما ذكرت لل “الجماهير” أن مشاركتها للتشجيع على القراءة والعودة للكتاب، وتتنوع مواضيع الكتب بين العلمية، الثقافية، الأدبية، القصص، الروايات، التنمية، ولا تقتصر على بيع الكتب فقط إنما تأجيرها للطلاب خاصة كتسهيل لاقتناء الكتب ونشر الفائدة وتحقيق هدفها في الإحساس بمتعة القراءة وتغذية العقل، ولحظت سكني أقبال من الزوار بين عام 13 – 20 عاماً، واللافت في الأمر أن الكتب من مكتبتها الخاصة، وتحلم جودي بإنشاء مكتبتها الخاصة لتوفير أجواء مريحة ومشجعة لمحبي القراءة والكتاب.

  • زينة وإكسسوارات رمضانية :

ولأننا على أبواب رمضان شاركت منى قلعه جي بزينة وإكسسوارات رمضان، المصنوعة يدوياً، وبالنسبة لمشاركتها تؤكد قلعه جي على أهمية المعارض في التسويق والتعريف بالمنتجات.

  • تصميم الأزياء :

فيرار حمامجي شاركت بمجال تصميم الأزياء، إضافة لزينة الأعياد وعيد الفصح وشموع الشعنينة والبيض ، مصنوعة من الفرو والدانتيل والخشب  بأشكال جميلة  حسب المناسبة، والمعرض على حد قولها  يفتح المجال للتعريف بالمنتج وترويج بضاعتها، والأسعار مناسبة نوعاً ما.

  • انطباع الزوار :

ومن الزوار لاقت المعروضات استحسان أم عبد المجيد من ناحية السعر والجودة.

وتوافقها الرأي نبيلة شيخو فحسب رأيها ترى أن السيدات الحلبيات استطعن تحدي الظروف، وإثبات مقدرتهن في مواجهتها بإنتاج مميز وأسعار مناسبة.

وتعدد المنتجات واختلافها لا يلفت نظر الزوار فحسب بل دليل على أن المرأة قادرة أن تحقق ذاتها وتثبت وجودها كما قالت المهندسة إسراء الفيصل.

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار