إدراج / 50 / هكتاراً لزراعة التبغ في الأراضي المروية الملائمة .. /318/ ملم كمية الأمطار بحلب

الجماهير – محمد العنان
قررت اللجنة الزراعية الفرعية خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب ادراج مساحة  /50/ هكتاراً من الأراضي المروية ، الملائمة لزراعة محصول التبغ وفق الموارد المائية المتاحة كبديل عن المحاصيل الشتوية غير المزروعة ، وذلك بناء على كتاب من وزارة الزراعة .
وشدد المحافظ على ضرورة متابعة المحاصيل الشتوية والتحري الدائم على الآفات والأمراض ومعالجتها بشكل فوري .
وناقشت اللجنة المشكلات المتعلقة بالري ، حيث تم تكليف المؤسسات المعنية بالتنسيق والمعالجة من خلال الإسراع بتنفيذ أعمال الصيانة وإصلاح الكسور بالسرعة القصوى في عدد من قنوات الري وتأمين البيتون لصب الكسور ، لري محصول القمح ، والعمل على تأمين الآليات اللازمة لرفع الهبوطات الموجودة وتأمين التيار الكهربائي لتشغيل كامل محطات الضخ الفرعية بمزارع تشرين والجلاء ورسم العبود وتل علم، إضافة الى مؤازرة الجهات المختصة للجان الري واللجان المكانية الزراعية .
وتم خلال الاجتماع اعتماد الثروة الحيوانية في المحافظة بناء على نتائج الجولة الإحصائية الرابعة لعام 2023 ، حيث بلغ عدد الابقار نحو /27/ ألف رأس وأكثر من /2.5/ مليون رأس من الأغنام وحوالي /163/ ألف رأس من الماعز و/ 660/ رأس من الجمال .
واستعرض مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعي للموسم الحالي ، وبين أن كمية الأمطار الهاطلة في حلب حتى الآن بلغت /318/ ملم من المعدل العام والبالغ /460.4/ ملم .
حضر الاجتماع معاون قائد الشرطة العميد كاظم سلامة وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار