اللجنة الإغاثية الفرعية : الموافقة على تنفيذ عدد من المشاريع في مجال تعزيز سبل العيش والمياه والتعافي المبكر

الجماهير || محمد العنان
وافقت اللجنة الفرعية للإغاثة خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب على تنفيذ عدد من المشاريع التي تساهم في دعم المجتمع المحلي وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والخدمية، وذلك بالتنسيق مع المنظمات الاممية وعدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة.
وشملت المشاريع التي تمت الموافقة عليها:
– مشروع ( النقد مقابل العمل في تنفيذ جمع وترحيل النفايات الصلبة والأنقاض في ( الصاخور – الشعار – ضهرة عواد – كرم القاطرجي – الفردوس – كرم الدعدع ) .
– مشروع  ( التخفيف من ظروف الشتاء وتعزيز التعافي المبكر)  بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عدد من القرى التابعة لمنطقتي ( دارة عزة – الاتارب  ) .
– عدد من المشاريع المطلوبة من قبل منظمة العمل ضد الجوع بالتعاون مع مؤسسة المياه لتزويدها ببعض المعدات لزوم أعمال الصيانة، وتأهيل الخزان العالي في الشيخ عيسى ، الى جانب أقامة دورات تدريبية للعاملين بالمؤسسة .
–  مشروع تعزيز سبل عيش السكان المتضررين من الأزمة بحلب من خلال تنمية المهارات ودعم التوظيف ، ومشروع دعم الأعمال المتضررة من الزلزال في حلب ، ومشروع التدريب على ريادة الأعمال للنساء والشباب من أصحاب الحيازات الصغيرة لتعزيز وتصميم المشاريع الزراعية الصغيرة ومتناهية الصغر في دير حافر ، وذلك بالتنسيق مع الهلال الاحمر العربي السوري .

======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة المطرب رضا : سورية بلد الفن الولادة للإبداع... على مسارحها لمع نجوم الفن والطرب العربي الأصيل . عصـ.ابة مؤلفة من ثمانية أشخاص تمتهن سرقة المنازل في قبضة فرع الأمن الجنائي بإدلب. ٨٧ مخالفة في حلب أبرزها الاتجار بالمحروقات وعدم مراعاة الشروط الصحية للمواد الغذائية. عالم خاص تستعرضه الفنانة التشكيلية لمى مهنا في صالة الخانجي في حفل تأبينه بالنادي العربي الفلسطيني. الاحتفاء بالمسيرة الشعرية للراحل جلال قضيماتي. المرحلة الأولى لاختبار البطولة الوطنية لعلوم الروبوت في حلب. حملة اللقاح الوطنية الشاملة مستمرة في تقديم خدماتها ..وانتشار لفرق التواصل والتوعية الصحية في ساحة س... اعمال تعشيب في المقبرة الاسلامية الحديثة وتركيب ابواب حديد لمقبرة القطانة والفردوس ومنهل مياه في مقب... 2800 هكتار تمت مكافحتها بالريف الجنوبي عبر الطيران الزراعي حتى تاريخه..