إحياء يوم القدس العالمي بمسيرة حاشدة في مخيم النيرب 

الجماهير || أنطوان بصمه جي
بمناسبة يوم القدس العالمي، انطلقت مسيرة شعبية حاشدة في مخيم النيرب ساحة جنين نظمها لواء الق.دس بالتعاون مع فصائل المقاومة الفلسطينية تحت عنوان “فلسطين قضيتنا والقدس عاصمتنا” وذلك دعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالجرائم الصـ.ـهيونية المستمرة بحقه، والإبـ. ـادة الجماعية بحق أهالي غزة.
شارك في المسيرة حشد كبير من أبناء المخيم، وقادة الفصائل الفلسطينية ورفعوا الأعلام السورية والفلسطينية ولافتات تندد بالاح.تلال الص.هيوني وتطالب بتحرير القدس.
وعزفت الفرقة النحاسية  العديد من الأناشيد الوطنية لدول محور المق.اومة، ألقيت خلال المسيرة العديد من الكلمات التي تعبر عن قدسية أرض فلسطين وترابها الطاهر وما يقدمه أهالي غز.ة من تضحيات كبيرة فداء لأرض الرسل.
وأكد المهندس محمد السعيد قائد لواء الق.دس أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال، وأن للاحتفال بيوم القدس العالمي المصادف في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك رمزية خاصة ويكسب أهمية في العام الحالي نظراً لانتصار الحق ولكسر محاولات العد.و الص.هيوني في تزييف الحقائق حيال ما يرتكبه بحق الشعب الفلسط.يني بشكل عام وأهالي قطاع غزة بشكل خاص، وكل من ساند المحور.
ولفت عضو قيادة المنطقة في جبهة التحرير الشيخ الدكتور محمد خطاب إلى مسؤولية الجميع تجاه فلسطين للحفاظ عليها وعلى مقدساتها من أي تدنيس أو تعد وانتهاك لحقوق أبنائها في العيش بسلام وأمان وحقهم بتقرير مصيرهم بوطنهم والدفاع عن مقدساتهم.
بدوره أوضح كاهن مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك الأب يوركي أبيض أن راية فلسطين اليوم تجمعنا بمختلف طوائفها وعشائرها وانتماءاتها، إيماناً بأحقية أصحاب الأرض والمقدسات في العيش بسلام ضمن أراضيهم ونستنكر عدوان الك.يان الص.هيوني بحق كل من ناصر الحق ووقف معه.
تصوير: هايك أورفليان
======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار