الوقوف على مراحل التنفيذ والكشف عن الأبنية السكنية المتضررة جراء الزلزال .. محاور جولة وزير الأشغال العامة والإسكان بحلب.

الجماهير || محمد العنان :
تمحور الاجتماع الذي ترأسه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف في مبنى محافظة حلب اليوم حول واقع التقدم في إنجاز المشاريع الجاري تنفيذها للسكن المخصص لمتضرري الزلزال .
و تم الاطلاع على عرض تفصيلي عن الأعمال التي تتم للأبنية على الهيكل والإكساء ومراحل التنفيذ في المشروع السكني لمتضرري الزلزال في ضاحية المعصرانية ومراحل التقييم والكشف عن الأبنية السكنية المتضررة في مدينة حلب، واستمع الوزير إلى الإجراءات المتعلقة بتسجيل المتضررين من الزلزال في مركز خدمة المواطن .
وبين المهندس عبد اللطيف ضرورة الإسراع بتنفيذ العمل والالتزام بالجودة وإنجاز هذه المشاريع وفق المدة الزمنية المحددة، داعياً إلى الإسراع بإنجاز الأعمال المتعلقة بالبنى التحتية للجمعيات السكنية وتذليل العقبات لتسهيل العمل، وإطلاق تسميات جديدة بدلاً من N1- W3.. وغيرها من قبل مجلس المدينة.
من جانبه أشار محافظ حلب حسين دياب إلى الإجراءات المتخذة في ملف متضرري الزلزال ، واصدار 8 جداول حتى الآن بأسماء المتضررين ، من جميع الفئات ، فيما تتم متابعة العمل والتنسيق بين نقابة المهندسين ومجلس المدينة .
وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة الدكتور عبد القادر دواليبي في تصريح للصحفيين أن مشروع المعصرانية والذي يتم منحه من قبل الصندوق الوطني لمتضرري الزلزال يتضمن أربع محاضر تتألف من 120 شقة سكنية، حيث بلغت نسبة الإنجاز 84 بالمئة ، وهي الآن بمرحلة الانتهاء من أعمال الأكساء الداخلي ليتم تسليم الشقق للمتضررين المكتتبين عليها.
وأضاف أنه فيما يتعلق بباقي الشقق السكنية سيتم الإعداد لشريحة أخرى من شرائح الدعم وهي الأبنية التي تهدمت وفق تقارير لجان السلامة ويتم الآن إعداد البيانات الكاملة لها وتحديدها و تخصصها ضمن هذه الأبنية من أجل إقرار الدعم لهم من قبل الصندوق الوطني لدعم متضرري الزلزال.
وأشار رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب المهندس هاني برهوم إلى أنه بلغ عدد اللجان الهندسية والتي تعمل مع مجلس مدينة حلب /80 / لجنة وتم التقييم والكشف عن أكثر من /40/ ألف مبنى وجزء كبير منها سيستفاد من الصندوق الوطني لدعم متضرري الزلزال، بالإضافة على أنه تم تشكيل لجان للعمل في قطاعات أخرى والبالغ عددها /75/ لجنة هندسية رباعية مؤلفة من ثلاث مهندسين استشاريين و مهندس معماري ومدقق عملت على الكشف عن أكثر من /15/ الف مبنى بهدف تحديد الأولويات في المستقبل والقيام بتدعيم هذه المباني .
وبين مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب المهندس سالم حبيب أن قيمة الأعمال التراكمية المنجزة في ضاحية المعصرانية بلغت  /26/ مليار ليرة سورية، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل بنسبة 100 بالمئة، وتم تزويد جميع المباني بشبكات المياه والصرف الصحي.
======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار