ورشة عمل حوارية حول مشروع تحديث وثائق السياسة السكانية بمحافظة حلب

الجماهير || محمد العنان

انطلقت صباح اليوم أعمال الورشة الحوارية حول مشروع “تحديث وثائق السياسة السكانية بمحافظة حلب” والتي تنظمها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بحضور محافظ حلب حسين دياب ورئيسة الهيئة المهندسة سمر السباعي ومشاركة عدد من مديري المؤسسات المعنية بالإحصاء والتخطيط بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أهمية الورشة بمضمونها ومحاورها استناداً إلى مكانة حلب التاريخية والاقتصادية والاجتماعية، لافتاً إلى التغيرات السكانية الطارئة نتيجة الحرب وضرورة العمل على المزيد من الدراسات والإحصاءات السليمة لبناء خطط تنموية مناسبة.

المهندسة السباعي أوضحت إن الورشة تشمل /4/ محافظات سورية لدراسة المتغيرات والإحصاءات الجديدة بعد /13/ سنة من الحرب خصوصاً في مجالات التعليم والصحة وسوق العمل والحاجة إلى دراسات جديدة مستندة إلى الواقع، مشيرة إلى ضرورة مراجعة السياسات العامة للدولة ووضع الرؤى والمقترحات المناسبة تتناسب مع الواقع.

وأضافت المهندسة السباعي إن الورشة ستساهم من خلال الإحصاءات التي تقدمها الجهات الحكومية المعنية للوصول إلى بيانات وإحصاءات أكثر دقة لرسم السياسات والحلول اللازمة.

وقدمت مسؤولة القضايا السكانية بالهيئة لمى بدر شرحاً مفصلاً حول الورقة التي أعدتها الهيئة بالتعاون مع جامعتي حلب والبعث تتضمن فئات الأطفال والشباب والنساء والمسنين والوثيقة المتعلقة بالسياسة السكانية لسورية وجميع المحافظات واحتياجاتها، حيث تناولت واقع محافظة حلب السكاني وقبل الحرب والوضع الراهن وعرضاً لدينامية السكان واتجاهات تطور المؤشرات الديموغرافية والمنعكسات المستقبلية.

 

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار