عرض مجموعة من المشاريع الريادية التقنية ضمن مشروع « سباق مشاريع حلفاء الأرض »

الجماهير || عامر عدل

أحد عشر عملاً نتاج مشروع / سباق مشاريع حلفاء الأرض/، والذي أقامته الغرفة الفتية الدولية بحلب ومشروع أثر بالتشاركية مع جمعية نماء التنموية ومنظمة اليونيسف وغرفة تجارة حلب.

وحول هذا المشروع قال بشر حاووط نائب رئيس قطاع الأعمال في الغرفة الفتية الدولية:

أنه في نهاية المشروع تم عرض مجموعة من المشاريع الريادية التقنية التي عمل عليها المتدربون خلال فترة المشروع، والتي تهدف إلى الحماية والحد من المخاطر والكوارث الطبيعية، والتركيز على عمليات إعادة التعافي والإعمار بعد الكوارث.

وحول مشروع ” فزعة” الفائز الأول من المشاريع الـ 11المقدمة، بينت الطالبة مها الياسين – هندسة حاسوب – سنة رابعة أن فكرة المشروع جاءت بعد ” الفزعات” والتبرعات المقدمة من المؤسسات أو الأهالي سواء داخلية أو خارجية وخاصة بعد كارثة زلزال 6 شباط، بهدف تنظيم هذه التبرعات وايصالها إلى مستحقيها بالشكل الأمثل.

وأضافت الطالبة آية حمودة – هندسة معلوماتية – سنة ثالثة والمشاركة في نفس المشروع غير محصور بكارثة زلزال وإنما يشمل كافة خدمات الإنقاذ، بغية ارشاد المتبرع على المكان الواجب مساعدته، فالمشروع عبارة عن تطبيق مبرمج من خلال flutter يتم تحميله على الموبايل خاص للمستخدمين الراغبين بالتبرع، إضافة إلى تطبيق آخر خاص بالآدمن بغية التنسيق لموعد استلام التبرع.

وفي ختام المشروع تم توزيع شهادات التكريم على المشاركين.

تصوير – هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار