ندوة تعريفية حول / مول سورية / المقام حديثا في سلطنة عمان بالعاصمة مسقط والمخصص للصناعات السورية

الجماهير || عامر عدل

بغية دعم العملية الإنتاجية والتصديرية، أقامت غرفة تجارة حلب ندوة تعريفية حول / مول سورية/ والمقام حديثا في سلطنة عمان بالعاصمة مسقط والمخصص للصناعات السورية التصديرية ذات الجودة العالية، وذلك في فندق شهبا حلب.

وقال رئيس مجلس إدارة المول الدكتور محمد عرابي: إن الهدف من المشروع تأمين منصة ونافذة تصديرية للمنتجات السورية للخارج، وخاصة للسوريين المقيمين في البلاد، بغية المساهمة في كسر الحصار الخارجي الظالم، مما يفتح آفاقاً تسويقية جديدة تؤدي لزيادة الإنتاج وبالتالي تشغيل اليد العاملة، وهذا بدوره يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني برفد خزينة الدولة بالقطع الأجنبي.

وبين خازن غرفة صناعة حلب مجد ششمان أن المشروع يشكل فرصة مهمة لعرض المنتجات خارج البلاد، وهذا بدوره يشجع على حضور المنتجات ذات الجودة العالية وعودة الطلب عليها بعد عرضها في الأسواق الخارجية.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة حلب سمير كوسان أن فكرة المشروع مطبقة في العديد من الدول، نظراً لفوائده العديدة والتي تسهم في دعم العملية التصديرية.

كما تخلل الندوة فيلماً تعريفياً بأنشطة ” المول” وميزاته وهيكله المقام على طابقين والممتد على مساحة 6 آلاف متر مربع، موزعة على حوالي 100 وحدة تجارية، والذي يتوسط العاصمة مسقط ضمن منطقة استراتيجية _ شارع السلطان قابوس، والمحاط بالمجمعات التجارية، وما يضم من محال داخلية وخارجية، وكافيهات ومطاعم وملاعب رياضية.

وفي ختام الندوة  تم الإجابة على كافة استفسارات وتساؤلات الحضور من صناعيين وتجار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار