توفير / 1,5 / مليون ليتر من المازوت سنوياً .. محافظ حلب يكرم لجنة المعايرة لآليات النقل الجماعي العاملة على الخطوط الخارجية

الجماهير – محمد العنان

تقديراً لجهودهم المبذولة ، كرم محافظ حلب حسين دياب لجنة المعايرة لآليات النقل الجماعي العاملة على خطوط النقل الخارجي ، والمشكلة من قبل المحافظة في مطلع العام الحالي ، والتي قامت  بمعايرة كميات الوقود المستحقة لآليات النقل الجماعي العاملة في حلب ، على خطوط النقل الخارجية من محافظة حلب  إلى المحافظات السورية الأخرى ، والتي ساهمت أعمالها بتوفير نحو / 1.5/ مليون ليتر من المازوت سنوياً للأليات المنطلقة من “كراج الراموسة فقط” .

ونوه محافظ حلب بأهمية عمل اللجنة في توفير كميات كبيرة من المازوت ، كانت تستجرها وسائل النقل الجماعي خلال السنوات السابقة ، لافتاً الى أهمية هذا الاجراء ، بعد تحديد المسافات الفعلية من كراجات الانطلاق الى نهاية الخطوط .

عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة المهندس محمد فياض أوضح ان اللجنة المشكلة من السيد محافظ حلب في الشهر الأول من العام الحالي بدأت أعمالها ميدانياً بمرافقة عدد من البولمانات من كراج الراموسة الى نهاية خطوطها في المحافظات الأخرى، خصوصاً العاملة على خطوط دمشق واللاذقية ودرعا، إضافة الى أرياف حماه وحمص وغيرها ، حيث تمت المعايرة الحالية بعد الأخذ بعين الاعتبار المسافات الفعلية المقطوعة .

ولفت المهندس فياض انه تم وضع شرائح جديدة لهذه الآليات ،  تتعلق بعدد الركاب والاحتياجات الفعلية من مادة المازوت لكل وسيلة نقل وذلك بالاستفادة من تفعيل نظام الـ GPS الى جانب العمل الميداني بمعايرة الاحتياج الفعلي ، بالانطلاق من الكراجات الى نهاية الخطوط المحددة ، مبيناً ان المعدل الوسطي الذي تم توفيره من مادة المازوت من خلال المعايرة الجديدة يصل الى نحو / 1.5/ مليون ليتر سنوياً من الآليات المنطلقة من كراج الراموسة فقط، حيث تواصل اللجنة المشكلة أعمالها ميدانياً على جميع الخطوط العاملة من مدينة حلب الى ريف المحافظة ، والمحافظات الأخرى سواء للبولمانات أو الميكرو باصات .

وبين المهندس فياض ان اللجنة المشكلة من قبل المحافظة تتألف من عدد من العاملين في الأمانة العامة لمحافظة حلب ومجلس المدينة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع محروقات حلب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار