إنهاء كافة الاستعدادات.. افتتاح مراكز استلام الحبوب اعتباراً من /21/ الجاري

الجماهير || محمد العنان

قررت اللجنة الزراعية الفرعية خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب افتتاح مراكز استلام الحبوب اعتباراً من /21/ من الشهر الجاري وتشكيل لجان شراء محصول القمح في المراكز المحددة وعددها /7/.

كما قررت اللجنة تحديد أجور الحصاد لمحصولي القمح والشعير المروي بميلغ /800/ ألف ليرة للهكتار الواحد و/400/ ألف للبعل، واعتماد نظام الرتل للمحصول الدوكما والدور المسبق للمشول.

وشدد المحافظ على ضرورة تقديم كل التسهيلات اللازمة للفلاحين بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية وقيادة الشرطة لضمان استلام محصول القمح الى المراكز المعتمدة، مشيراً الى ضرورة تأمين الاكياس اللازمة والتغذية الكهربائية المطلوبة لمراكز الحبوب وتأمين مرور الحصادات والجرارات الزراعية والمحروقات، وتفعيل دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتسليم مستحقات المزارعين من ثمن الاقماح دون تأخير.

من جانبه لفت قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب الى ضرورة معالجة المشكلات التي كانت تنجم في المواسم السابقة عن عمليات العتالة وخبراء مراكز الحبوب ، ومحاسبة المخالفين، مشيراً الى ضرورة استنفار اللجان المشكلة في المناطق لمنع حدوث الحرائق ومكافحتها.

مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أشار الى أن عدد الحصادات الجاهزة للعمل في حلب /491/ حصادة موزعة على جميع مناطق المحافظة وأنه تم تجهيز /7/ مراكز لاستلام الحبوب في (كفر جوم – تل بلاط – جبرين – تل السواس – جب ماضي – مسكنة – وبردة)، موضحاً ان هناك /4/ مراكز لاستلام الشعير في (بردة – تل بلاط – دير حافر – ومسكنة).

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار