احتفالية وطنية بذكرى عيد الشهداء.. والذكرى الـ 79 للحـ.ـرب الوطنية الروسية العظمى

الجماهير || أسماء خيرو

احتفاء بعيد الشهداء وبمناسبة الذكرى الـ 79 للحـ.ـرب الوطنية الروسية العظمى والنصر على النازية في الحرب العالمية الثانية، نظمت الرابطة السورية لخريجي الجامعات الروسية احتفالية وطنية في موقع النصب التذكاري للشهداء في جامعة حلب.

و قام كل من محافظ حلب حسين دياب، وقائد القوات الروسية اللواء أوليغ ، وأمين فرع حلب للحزب أحمد منصور ، ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حلب ،  ورئيس مجلس مدينة حلب معد مدلجي،  ورنا اليوسف عضو قيادة فرع الحزب بحلب بوضع أكاليل الورد على ضريح الشهيد في جامعة حلب .

وبين  رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حلب  اللواء الركن محمد سلمان الصفطلي أن هذه الاحتفالية تأتي لنتشارك الاحتفاء مع الأصدقاء الروس بعيد النصر على النازيين الذي تزامن مع عيد الشهداء في سورية لنؤكد بأن سورية ماضية ومصممة على تحرير ودحر الإره‍.اب وتحقيق النصر المؤزر بهمة الجيش العربي السوري والشعب السوري الصامد والقائد الرئيس الدكتور بشار الأسد ، ونحن على ثقة تامة بنصر الأصدقاء الروس في حربـ.ـهم ضد النازيين الجدد في أوكرانيا بزعامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومعا سوية ستحتفي بالنصر القريب الذي ستحتفي به الأجيال القادمة كما احتفى أسلافنا بالنصر.

بدوره نوه قائد القوات البرية الروسية اللواء أوليغ بأهمية الاحتفال بعيد الشهداء وتزامنه مع الاحتفال بذكرى الانتصار الكبير الذي تحقق في الحرب الوطنية العظمى التي أظهرت بطولة المحاربين على الجبهة ووحدة الشعب وروح النصر وحب الوطن لديه. وأوضح اللواء أوليغ بأن الشعب السوفييتي هو الذي حرر أوروبا من الخطر النازي وحافظ على النصر في الحرب العالمية الثانية بفضل صداقة الشعوب والاتحاد وروح الإرادة التي لا تقهر.

مشيراً إلى أن المقاتلين الروس الشجعان يحاربون كأسلافهم، النازية الجديدة المنتشرة في أوكرانيا اليوم ، وستبقى هذه البطولة في قلوب الأجيال الخالدة للأبد  ، لافتاً إلى أهمية دحر الإرهاب في سورية، والانتصار والتغلب على المحن من أجل خير وعزة الشعبين معا وتحقيق الاستقرار والسلام والنصر العظيم للأجيال القادمة.

وبحسب ماهر كرمان رئيس جامعة حلب تأتي الاحتفالية للتعبير عن الاعتزاز والتقدير لبطولات الشعبين في ميادين الدفاع عن الوطن إذ لن ينسى الشعب السوري المآثر الخالدة للقوات الروسية في سورية وعلى جـ.ـبهات القـ.ـتال مع النازيين الجدد في أوكرانيا.

بين كرمان بأن سوريا تؤكد اليوم بأنها ستظل وفيه لدم الشهداء وتناضـ.ـل من أجل تحرير كل ذرة من تراب الوطن ولن تساوم على حقوقها ولن تفرط في سيادتها وفي ذات الوقت تؤكد سورية دعهما الدائم لنضـ.ـال الشعب الفلسـ.ـطيني في كفاحه العادل وانتفاضـ.ـته الباسلة من أجل نيل حقوقه المشرفة وإقامة دولته المستقلة فوق ترابه الوطني .

ت : جورج أورفليان

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار