تسليم مواقع جديدة تمت إزالة الألغام منها بواسطة البعثة الإنسانية الأرمينية بحلب

الجماهير  || رفعت الشبلي
أقيمت صباح اليوم مراسم تسليم مواقع جديدة تمت إزالة الألغام منها بواسطة البعثة الإنسانية الأرمينية بحلب ، بحضور عدد من الشخصيات الارمنية و الأصدقاء الروس و ممثلي محافظة حلب  .
وشملت أعمال التنظيف التي قامت بها البعثة الإنسانية الارمينية الرابعة عشر مساحة 130 الف هكتار ، وهذه المساحة تضاف الى مجمل المساحات التي بلغت مليون و600الف متر مربع بكل انحاء سورية .
وأوضح الدكتور عبدالقادر دواليبي عضو المكتب التنفيذي المختص  ان اعمال البعثة الانسانية الارمينية و الاصدقاء الروس في مساعدة الشعب السوري هو دعم لجهود محافظة حلب في اعادة الحياة الطبيعية للأهالي حتى يستطيعون القيام باعمالهم سواء داخل مدينة حلب او في الريف ، معربا عن شكره  للجهود المستمرة في التنسيق الدائم بين البعثة الإنسانية الارمنية و قوات الجيش العربي السوري في ازالة مخلفات الإرهاب .
وبين الرائد غريغوري قائد مجموعة الهندسة الميدانية في البعثة أنه خلال 73 يوما انهت المجموعة عملها بحرفية و مهنية منقطعة النظير ودون اصابات و اضرار ضمن الخطة الموضوعة وفي الوقت الزمني المحدد ، موضحا ان المساحة التي تم تنظيفها من الالغام بلغت 13 هكتار  ، حيث ان وحدات الهندسة بالجيش العربي السوري تولت نقل القذائف و الألغام التي تم اكتشافها الى اماكن مخصصة للتفجير ، معربا عن سعادته للتعاون مع الجيش العربي السوري لإنجاح المهمة .
بدوره وجه  القس الدكتور  هاروتيون سليميان الشكر بأسم أهالي حلب للبعثة الإنسانية الارمينية و لجمهورية أرمينيا على العمل الإنساني الذي يقدموه بامتياز ، كون هذا العمل يعيد الحياة لأهالي المناطق التي تم ازالة الالغام منها .
======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار