افتتاح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية بمشفى الرازي وتفقد مركز صلاح الدين الصحي ومشفيي الاطفال والوطني

الجماهير || محمد العنان
افتتح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش والمديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي اليوم قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية في مشفى الرازي بحلب بعد إعادة تأهيله بالكامل وبسعة 20 سريراً اضافة لأسرة عناية مشددة وإنعاش وغرفتين للعمليات الجراحية ومغاطس و عيادة خارجية، كما تم افتتاح قسم العمليات الأذنية بعد إعادة تأهيله، و تم وضع جهاز الطبقي المحوري في الخدمة.
وشارك في الافتتاح محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي احمد منصور ومدير صحة حلب د. زياد الحاج طه وممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية الدكتورة إيمان الشنقيطي .
كما تمت زيارة مركز صلاح الدين الصحي بحي صلاح الدين والذي يضم عيادات متخصصة باللاشمانيا والصحة الإنجابية والرعاية الصحية مع نظام دور إلكتروني وقاعة محاضرات للتثقيف الصحي، و اطلع على أعمال التأهيل والأكساء المنجزة لأقسام مبنى الهيئة العامة لمستشفى الاطفال والمشفى الوطني  في حي قاضي عسكر اللذان طالتهما يد الإر.هاب .
وأوضحت الدكتورة البلخي في تصريح للصحفيين أهمية افتتاح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية في مشفى الرازي  لتقديم الخدمات للمرضى، وأهمية التعاون بين وزارة الصحة  ومنظمة الصحة العالمية لإيجاد علاج لغسيل الكلية وتنفيذ برامج وقائية للأمراض لتخفيف العبء المرضي على وزارة الصحة، وأشارت إلى أن  المنظمة تتطلع للاستمرار في العمل لإيجاد برامج تعليمية وتثقيفية وعلاجية أيضاً.
وأكدت أن زيارتها  للمشفى الوطني الذي تعرض للدمار بفعل إرهاب والذي كان يقدم خدمته الطبية لأكثر من 6 مليون من سكان المدينة  ومناطقها المجاورة ستكون من الأولويات لإعادة المشفى للخدمة من جديد .
وبين مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه أن زيارة الوفد للهيئة العامة لمستشفى الاطفال يهدف الى الاطلاع على التجهيزات وتركيبها لافتتاح المشفى قريباً .
وأوضح مدير مشفى الرازي الدكتور رزق الله مالو أن قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية مزود بأحدث الأجهزة الطبية  التي تتوافق مع المعايير الدولية الحديثة وما يحتاج إليه مريض الحروق.
وأشار رئيس قسم الحروق في مشفى الرازي الدكتور علاء الدين علو إلى أن قسم الحروق يعد  من أكبر الأقسام في سورية ويستقبل المرضى من المحافظات الشمالية والشرقية ويتضمن أحدث طرق العقامة  من ناحيتي تعقيم الهواء والماء.
 
تصوير : جورج اورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار