مجلس المحافظة : تحسين أداء عمل المصارف الحكومية وتأمين المازوت الزراعي بموسم الحصاد

الجماهير || محمد العنان

تناولت مداخلات أعضاء مجلس المحافظة خلال الجلسة الأولى لاجتماعات الدورة العادية الثالثة برئاسة محمد حجازي واقع عمل فروع المصرف التجاري والازدحام لاستلام رواتب المتقاعدين وآلية عمل المصرف الزراعي .

وطالب عدد من الأعضاء بضرورة اجراء التقييمات الدورة لمدراء المؤسسات الخدمية بالتعاون بين مجلس المحافظة ورؤساء اللجان بالمجلس والمكتب التنفيذي وضرورة تفعيل دور المجلس بالرقابة على أداء المؤسسات العامة.

وشملت المداخلات ضرورة تأمين مستلزمات الدعم الزراعي وخصوصاً مادة المازوت في موسم الحصاد وتشديد الرقابة التموينية على الافران خصوصاً في حي الاشرفية ومعالجة تأخر رسائل أسطوانات الغاز ومعالجة مخالفات مولدات الامبير من خلال حساب الاستجرار وفق كمية الاستهلاك الحقيقة ، في حين تناول عدد من الأعضاء واقع العمل في ألية تحصيل الضرائب لدى مديرية المالية .

وبين عضو المكتب التنفيذي المهندس محمد فياض الإجراءات المتخذة من قبل المحافظة بالتعاون مع أعضاء المجلس لمعالجة واقع المطاحن الخاصة والإجراءات الصارمة المتخذة بحق المخالفين ، وكشف العديد من ملفات الفساد الخاصة بالمحروقات ، وتشكيل اللجان الميدانية لمعالجة ملفات الغاز الصناعي والاحتياجات الفعلية من مادة المازوت لوسائل النقل الجماعي والتي ساهمت بمجملها بتوفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية وإحالة الملفات الى الجهات الرقابية.

وأشار مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني الإجراءات المتخذة من خلال اللجنة الزراعية الفرعية لتجهيز مراكز استلام الحبوب وآلية الدعم لمستلزمات الإنتاج وتأمين جميع المستلزمات لافتاً إلى التعديات الحاصلة على أراضي أملاك الدولة و عددهم 225 شخص لم يتم تسديد القيم المترتبة عليهم لحينه ،  إضافة إلى تأمين مازوت زراعي للحصاد 20 لتر مازوت لكل هكتار مروي و 10 هكتار للبعل من القمح و الشعير و بالسعر 8 آلاف ليرة سورية للتر ، مبينا أنه يحق لكل فلاح تقديم شكوى عبر التموين بخصوص تقاضي أجور زائدة من قبل صاحب الحصادة في حال ثبوتها ، و ضرورة الحصول على وثيقة نقل أغنام بمسافة 30 كم  وفق بيان لمديرية الجمارك .

وقدم الدكتور خالد بنود مدير مالية حلب إجابات حول الشرائح الضريبية المستوفاة و تقديرها و نسبة الأرباح و الوصول للهدف المنشود لتحقيق العدالة الضريبية ، مبينا عدم مطالبة دوائر المال بصورة هوية للبائع و الشاري ، مؤكدا عدم وجود دوريات عاملة لمراقبة عمليات البيع في الشوارع  لافتاً إلى أهمية  التعاون بين الجهات الحكومية والنقابات والاتحادات المعنية لإيجاد الصيغ المناسبة لتحقيق العدالة الضريبية للفعاليات الاقتصادية..

من جانبه اشار مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك للإجراءات المتبعة في مخالفات سوء تصنيع رغيف الخبز و نقص الوزن و العقوبات المتبعة في ذلك بموجب المرسوم رقم 8  .

فيما لفت مدير شركة  محروقات المهندس رشاد السالم  لتحسن التوريدات الحاصلة في مادة المازوت و البنزين و الغاز ، موضحا أن القطاعات الأساسية الخدمية من أفران و مشافي و وسائل نقل جماعي لم تتأثر بالازمة الراهنة نتيجة العمل الجماعي بين القطاعات المختلفة ، مضيفا أنه تم تخصيص ثلاثة ملايين و مئة الف لتر مازوت زراعي مخصص للحصاد و تخصيص خمسين الف لتر مازوت لنقل الاقماح و الحبوب .

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس المحافظة د. كميت عاصي الشيخ وأمين السر جورج بخاش.

تصوير هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار