خلال مؤتمرهم السنوي… فنانو حلب يطالبون بزيادة تعويض الانتساب والرسوم

الجماهير || عتاب ضويحي

تركزت اقتراحات المؤتمر  السنوي للهيئة العامة لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحلب الذي انعقد في صالة تشرين للفنون اليوم،  حول عدة أمور وقضايا أهمها تعديل المادة 10/11 من قانون /55 /لتكون أكثر  فاعلية وخاصة مع الجهات المعنية، رفع رسم الانتساب الشهري ،المتابعة مع مجلس المدينة  للوصول لصيغة نهائية لعدم  منح رخصة ترميم مذكور فيها أعمال الديكور إلا  بعد الرجوع للاتحاد، إلى جانب تراخيص الأعمدة والأقبية بالتعاقد مع مهندس ديكور  -تزيين الساحات العامة بالنصب التذكارية  والكتل النحتية، وضع تسعيرة تتناسب مع الوضع المالي الحالي، ذكر الاختصاص في البطاقة النقابية، زيادة المساعدات لتقليل العجز المالي للفرع وإصدار طوابع مالية خاصة للاتحاد.

وطرح الاعضاء جملة من المشاكل والهموم فيما يخص الضمان الصحي لأعضاء الاتحاد أسوة بباقي النقابات، رفع الراتب التقاعدي، ضم سنوات الخدمة للأعضاء، اقتناء الأعمال الفنية من قبل المديريات، منح التراخيص لإقامة معارض في الحدائق العامة.

وأكد أحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي على أهمية تضافر الجهود لحل مشاكل الاتحاد والوصول للحل الأمثل  أساسه العمل والتعاون المشترك، وضرورة الدعم للاتحاد بشكل عام ولفرع حلب خاصة، بتعاون الفنانين التشكيليين أولاً والقيام بمسؤولياتهم كل من موقعه ، ومن خلال  الريع العائد للاتحاد  بالتعامل مع كل الفئات النخبوية المثقفة، منوهاً على أن المداخلات والمقترحات محط اهتمام وتؤخذ بعين الاعتبار لحلها.

وفي سياق متصل أوضح عرفان أبو الشامات رئيس الاتحاد العام للفنانين التشكيليين أن الفن مهنة راقية، و نحاول بذل كافة الجهود لحل مشاكل الاتحاد والفروع، وعلى رأسها المشاكل المادية.

واشار غسان غانم أمين سر الاتحاد إلى ضعف الإمكانيات المادية، وصعوبة تغطية النفقات،لاسيما وأن رسم الانتساب السنوي يبلغ 5 آلاف ليرة سورية فقط.

وأشار يوسف مولوي رئيس فرع الاتحاد إلى أن المؤتمرات محطات مضيئة، يجب أن تكون فاعلة في إحداث تغيير إيجابي، وإيجاد الحلول لمشاكل  ومعوقات تطوير وتحسين عمل الاتحاد، ولا تقل مسؤولية الفنان التشكيلي عن مسؤولية بواسل جيشنا كل بسلاحه وموقعه يقدم التضحيات لإعلاء شأن الوطن.

تصوير – هايك أورفليان

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار