3500 طالب وطالبة يتوافدون إلى حلب من معبر التايهة لتقديم امتحانات الشهادة العامة

الجماهير || أسماء خيرو

وصلت صباح اليوم عبر معبر التايهة الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين من مناطق ريف حلب الشرقي لأداء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة في حلب .

وكان في استقبالهم رئيس مجلس محافظة حلب محمد حجازي ومدير تربية حلب مصطفى عبد الغني .

ووفقا لمدير التربية تم وصول الدفعة الأولى من الطلبة القادمين من المناطق الساخنة إلى محافظة حلب لتقديم امتحاناتهم للشهادة الثانوية وشهادة التعليم الأساسي إذ استقبلنا اليوم طلاب الثالث ثانوي تقريبا 3500 طالب وطالبة، موضحا بأنه بجهود كبيرة من محافظة حلب ووزارة التربية وبالتنسيق مع مديرية التربية تم تجهيز 45 مركزا ليكونوا مراكز استضافة مؤقته وهذه المراكز تم تأمين مايلزم لها صحيا وغذائيا وتلك المراكز ستكون قريبة من مراكز امتحاناتهم ليتمكنوا بكل يسر وسهولة من التقدم لامتحاناتهم .

#الجماهير واكبت وصول الدفعة الأولى ورصدت اللقاءات التالية :

رئيس مجمع منبج التربوي المنسق العام لمراكز الاستضافة في حلب ناصر العلي بين بأنه بالتشارك عدة جهات حكومية تم اتخاذ جميع الاستعدادات لاستقبال الطلبة القادمين من مناطق منبج وعين العرب وجرابلس وصرين وتم تأمين كافة المستلزمات التي من شأنها توفير إقامة صحية ومريحة ولائقة بطلبة شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

وأوضح العلي بأنه تم اليوم وصول الدفعة الاولى من مجمل 9500 طالب وطالبة سيتوافدون تباعا يوم غد وبعد غد وسيتم نقلهم الى مراكز إقامة موزعة على كافة أنحاء حلب و يوم غد سيصل من معبر التايهة إلى حلب 3800 طالبة من شهادة التعليم الأساسي فيما بعد غد سيصل عدد 3200 طالب من شهادة التعليم الأساسي .

وبدوره بين موفد مديرية الصحة الدكتور محمد مصطفى بأنه من خلال مشاركة المديرية مع بقية المديريات في محافظة حلب وحضور الاجتماعات التحضيرية تم وضع خطة للتعامل مع استضافة الطلاب تتضمن مرحلة التعامل مع الحالات الطبية التي تحدث في مراكز الإقامة من خلال 15 طبيب من مديرية الصحة إضافة إلى 6 سيارات إسعاف وذلك بالتآزر مع الكوادر في الصحة المدرسية وهذا خلال سير العملية الامتحانية .

وأضاف  الدكتور مصطفى بأنه  تم تخصيص 32 نقطة طبية موزعة على مراكز الاستضافة تقدم خدماتها الطبية للطلبة  من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة 8 مساء خلال فترة الامتحانات ، فضلا عن تجهيز 10 سيارات إسعاف بجميع المستلزمات الطبية للتعامل مع الحالات الإسعافية ،وتخصيص رقم 110 لتلبية الاحتياجات الصحية والحالات الطارئة .

وبالرغم من متاعب ومشاق السفر عبر معظم الطلبة عن ارتياحهم للوصول بخير إلى حلب مؤكدين على أنهم سيبذلون قصاري جهدهم للاجتياز الامتحانات بتفوق ونجاح  .

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

👇🔥

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

كما يمكنكم متابعتنا على التلغرام وفق الرابط :

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار