/945/ منشأة منتجة في المدينة الصناعية و/70/ منشأة جديدة تدخل الإنتاج .. مهلة أخيرة للمستثمرين لنهاية العام لاستكمال الإجراءات

الجماهير || محمد العنان

دخلت / 70 / منشأة جديدة مرحلة الإنتاج في المدينة الصناعية في الشيخ نجار ، خلال العام الجاري ليرتفع عدد المنشآت المنتجة فيها إلى /945/ منشأة .

مجلس المدينة الصناعية الذي عُقد اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب قرر منح مهلة أخيرة لجميع المستثمرين لغاية نهاية العام الجاري سواء المسجلين على رخص البناء أو غير المرخصين أو ممن انتهت تراخيصهم الإدارية وسواهم ، وذلك بهدف تشجيع المستثمرين على استكمال اجراءاتهم القانونية والإدارية والفنية تمهيداً لإطلاق العمل في مقاسمهم أو منشاتهم ، وجرد أسماء المستثمرين وابلاغهم عبر غرفتي الصناعة والتجارة ولوحات الإعلانات.

وتم خلال الاجتماع، الاطلاع على كتاب المحامي العام الأول المتضمن إمكانية تنظيم وكالات الغائب من الصناعيين المقيمين خارج القطر لتسهيل تفعيل استثماراتهم ضمن المدينة الصناعية وتقديم التسهيلات المناسبة لهم .

وتمت مناقشة واقع محطات الكهرباء ضمن المدنية الصناعية وضرورة العمل على تأهيلها والتوسع فيها والتنسيق بين إدارة المدينة وشركة الكهرباء ونقل الكهرباء في المنطقة الشمالية لمعالجة المشكلات العالقة ، بهدف تزويد المنشآت الجديدة بالطاقة الكهربائية.

وناقش المجلس مطالب اتحاد الجمعيات الحرفية المتعلق بتخصيص أرض ضمن المدينة الصناعية ، وآلية الاستثمار من خلال إعداد نظام استثمار جديد للمنطقة الحرفية والتنسيق مع إدارة المدينة.

كما تم بحث آلية استثمار المساحات الفارغة المتاحة فوق الخزانات الإضافية ، وما يحيط بها ، من أجل توليد الكهرباء عبر الطاقة البديلة.

وبين مدير عام المدينة الصناعية المهندس حازم عجان أن عدد المقاسم المخصصة للصناعيين حتى الان بلغ /4833/ مقسماً ، في حين بلغ عدد المقاسم المسلمة للصناعيين /4826/ مقسماً ، وعدد رخص البناء الممنوحة بلغ /3591/ رخصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار