تنفيذ حوالي 90% من المئذنة.. و نسب متقدمة في بقية الأجزاء من الجامع الأموي

الجماهير || محمد العنان
تتواصل أعمال الترميم في الجامع الاموي الكبير بحلب لإعادة هذا المعلم التاريخي إلى ألقه ، بعد أن طالته يد الار.هاب ، حيث عقدت لجنة إنجاز وصيانة الجامع  اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب الذي تفقد الأعمال التي يجري تنفيذها في أقسام الجامع المختلفة .
وقد بلغت نسبة التنفيذ في المئذنة حوالي 90% ، إلى جانب نسب متقدمة في باقي الأقسام  ، خصوصاً الأروقة الشرقية والشمالية والغربية ، والحجازية ، إضافة إلى المنبر والساحة الخارجية ، والمكتبة الوقفية .
وشدد المحافظ على أهمية الاستمرار في تنفيذ أعمال الترميم والصيانة  ،وفق المعايير المعتمدة التي تجسد الحفاظ على الهوية التاريخية والتراثية ، وتذليل جميع الصعوبات التي تعترض سير العمل ، من أجل إعادة الجامع الى مكانته التاريخية العريقة .
وبين مدير المشروع الدكتور صخر علبي أنه يتم الاستمرار بتنفيذ الأعمال المتبقية في الجامع إلى جانب المكتبة الوقفية التي تمتد على مساحة  3000 متر مربع تقريباً ، حيث تتضمن الأعمال فيها ازالة البنى المتهدمة سابقاً ، وتسوية المنسوب الذي أوصت به الدراسة ، وتنفيذ الجدران الاستنادية الداعمة للأطراف ، مبيناً أن المكتبة تتضمن صالات وقاعات متعددة الأغراض ، وقسم للخدمات .
======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار