الوقوف على الحالة العامة لمحاصيل البطاطا الربيعية والبصل والفستق الحلبي

الجماهير || نفذت دائرة وقاية النبات لدى مديرية زراعة حلب جولة حقليه في بعض القرى التابعة لمنطقة اعزاز بهدف الوقوف على الحالة العامة للمحاصيل المزروعة واهمها البطاطا الربيعية والبصل وشجرة الفستق الحلبي.

وأوضح رئيس دائرة الوقاية المهندس حسن الحامد بأن نتيجة الكشف على بعض الحقول المزروعة بالبطاطا تبين أن وضع المحصول جيد واقترب من مرحلة النضج، مع مشاهدة إصابات خفيفة بمرض اللفحة المتأخرة في بعض الحقول لافتا الى توجيه المزارعين بمكافحتها بالمبيدات الفطرية المناسبة ومراقبة فراشة درنات البطاطا في هذه المرحلة الهامة من عمر المحصول.

كما كشف الحامد ومن خلال مراقبة الأصناف المزروعة بالمنطقة عن تفوق الصنف افرست عن باقي الأصناف من حيث النمو الخضري وعدد وحجم الدرنات المتكونة بالنبات الواحد وهذا ما أكده المزارعين بأنه الصنف المرغوب للزراعة.

أما بالنسبة لمحصول البصل فقد أشار رئيس الدائرة المذكورة الى تشخيص إصابات خفيفة بمرض البياض الزغبي وبأن الوضع بشكل عام جيد.

وفيما يخص شجرة الفستق الحلبي في قرية تل جبين أوضح الحامد بأن نسبة الحمل جيده والوضع العام جيد ولم تشاهد إصابات بحشرة الكابنودس نتيجة عمليات الخدمة الجيدة المقدمة للأشجار.

========

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار