زار مراكز الاستضافة..  وزير التربية من حلب : الامتحانات في حلب مستقرة وتسير بشكل جيد 

الجماهير || محمد العنان
تفقد وزير التربية الدكتور محمد عامر مارديني ومحافظ حلب حسين دياب ، عدداً من المراكز الامتحانية  ، ومراكز الإستضافة ،  والمخصصة للطلاب الوافدين من مناطق ريف المحافظة  .
 وأشار الوزير إلى أهمية الالتزام بالتعليمات والانظمة المتعلقة بالعملية الامتحانية ، وتوفير الأجواء المناسبة والمريحة للطلاب .
وفي تصريح صحفي ، أوضح وزير التربية  أن الامتحانات في حلب مستقرة وتسير بشكل جيد ، وهناك التزام كبير من قبل الكوادر التعليمية والإدارية في المراقبة والتصحيح ، وهو شيء يدعو للفخر ، مع وجود بعض المشكلات البسيطة التي يتم تفاديها مباشرة  .
ولفت الوزير مارديني إلى أهمية منعكسات القانون 42 المتعلق بالعملية الامتحانية التي يتم ضبطها بطريقة مناسبة من خلال التعاون بين جميع الكوادر المعنية لإنجاح العلمية الامتحانية ، وبما يليق بسمعة الشهادة السورية .
وحول مراكز الإستضافة ، أكد وزير التربية أنه ليس بغريب على الدولة السورية أن تحتضن جميع أبنائها ، حيث تم تجهيز 45 مركزاً لاستضافة أكثر من 9000 طالباً وطالبة ، يتم تقديم كل أشكال الدعم والرعاية لهم ، من خلال الجهات الحكومية والاهلية لتوفير المناخ المناسب وتأمين الإقامة والنقل والكهرباء والمياه والغذاء والخدمات الأساسية ، بهدف تقديم الامتحانات بأجواء مريحة ، مبيناً أنه يتم استصدار البطاقات الشخصية لطلاب شهادة التعليم الأساسي الوافدين ، وذلك عبر دوائر السجل المدني ، مع تقديم كل التسهيلات لحصولهم على الهوية الشخصية ، متمنياً لجميع أبنائنا الطلبة كل النجاح والتوفيق .
وكان وزير التربية ، بحث مع محافظ حلب واقع العملية الامتحانية والاجراءات الوقائية التي يتم اتخاذها للحفاظ على حسن سير العملية الامتحانية ، منوهاً بالتزام الكوادر المعنية في المراقبة والتصحيح ، بما يساهم بنجاح العمل .
 شارك في الجولة مدير التربية المهندس مصطفى عبد الغني .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار