مسيرة مشاعل للكشاف السرياني تجوب حي العزيزية و السليمانية

الجماهير || محمد الاحمد

نفذ كشاف السريان الارثوذكس في سورية مسير مشاعل بمناسبة المئوية الأولى لتشييد كاتدرائية مار افرام السرياني والهجرة الرهوية إلى حلب.

وجال مسير المشاعل برفقة فرق الكشاف السرياني السوري في شوارع حيي العزيزية و السليمانية إحياء لذكرى الابــــ. ـادة السريانية.

وأكد قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم أن هذه المسيرة الاحتفالية للفوج الكشفي السرياني الذي لبى الدعوة من كل بقاع سورية احتفالا بهذا الحدث العظيم واحياء لذكرى الإبـ. ـادة السريانية على أيدي الطــ. ـغاة الذين نفذوا مذبـ. ـحة سيفو وهجروا ابناء الرها إلى سورية.

واوضح غبطة البطريرك اننا اليوم نجتمع لنصلي من اجل احلال الامن والسلام في ربوع سورية ونتضرع الى الرب لحمايتها وازدهارها ونشر الحب والطمأنينة بين أبنائها.

بدوره اشار المطران بطرس قسيس مطران حلب وتوابعها للسريان الارثوذكس الى اهمية هذه الاحتفالية التي تتزامن مع مرور مائة عام على هجرة الرها و تشييد كنيسة مار افرام السرياني ، موضحا ان ابناء الطائفة ليس في حلب فقط بل في سورية والعالم يشاركوننا اليوم في هذا الاحتفال والذكرى.

ت. جورج اورفليان

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار