أمسية تراتيل وأناشيد سريانية لمطرانية حلب للسريان الأرثوذكس

الجماهير  || محمد الاحمد

اختتم قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم زيارته الرسولية و الرعوية الى حلب بمشاركته ريسيتال لجوقات مطرانية حلب السريانية الأرثوذكسية وذلك في كنيسة مار جرجس بحي السريان.

حيث قدمت جوقتا الملائكة ومار بولا وبراعم مار افرام وكنارة روح القدس اضافة الى كورال مار يوحنا مجموعة من الألحان و الأناشيد والتراتيل السريانية التراثية، اضافة الى مجموعة من تراتيل وطقوس الكنيسة السريانية .

وفي نهاية الأمسية أكد غبطة البطريرك أفرام الثاني أن المشاركين من الجوقات أدوا تراتيل سريانية قديمة جدا مع وصلات فلكلورية ،استطاع المشاركون المزج بين التراتيل والانشاد وشدت الحضور ،لافتا الى أنه من خلال هذه الأمسية استذكرنا جهود آباء وامهات عظام سواء في بناء الكنيسة وتركوا بيوتهم وتحملوا عناء التعب والجوع والعطش والهجرة ليستقروا في حلب ويصبحوا من نسيجها الاجتماعي الذي نعتز به.

ودعا قداسة البطريرك أبناء سورية عامة وحلب خاصة في الخارج للمساهمة ومد يد العون لإعادة بناء ما دمره الارهاب والعودة الى سورية ، متضرعا الى الله ان يحمي سورية وقائدها وشعبها من كل مكروه.

وكان الأب جورج كلور المرشد الروحي للجوقات قد بين ان الفعالية هي مجموعة تراتيل من طقوس الكنيسة السريانية السورية لمناسبة مرور مائة عام على تشييد كنيسة مار افرام والهجرة الرهوية الى حلب ،لافتا الى ان الموسيقا تشكل جزءاً لا يتجزأ من أي حضارة و أردنا ان تكون ختام الزيارة الرسولية عبارة عن ريسيتال لجوقات المطرانية.

حضر الأمسية أمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور لؤي شاشاتي وعدد من المطارنة ورجال الدين.

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار