بدء برنامج التدريب العملي لطلاب المعاهد وفرص عمل فورية لمن يرغب من المتدربين..

الجماهير || متابعات
بدأت اليوم فعاليات التدريب العملي الصيفي الذي تنفذه غرفة صناعة حلب وجامعة حلب لطلاب المعاهد التقنية بالجامعة بمشاركة حوالي 500 طالباً و طالبة، و خلال اللقاء الموسع مع الطلاب المتدربين بين المهندس محمد رأفت شماع أمين سر غرفة الصناعة أهمية التدريب العملي للطلاب من حيث تعريفهم ببيئة العمل و خطوط الانتاج و مراحله بصورة عملية ومباشرة بما يسهم في ربط المعلومات النظرية التي تلقوها على مقاعد الدراسة بالتطبيق العملي و بالتالي إكسابهم الخبرات العملية التي تعزز من فرص دخولهم سوق العمل، لافتاً إلى حرص غرفة الصناعة على إنجاح برنامج التدريب إنطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية و حرصاً منها على فتح آفاق أرحب أمام جيل الشباب ليكون مساهماً فاعلاً في بناء الوطن، و مبدياً استعداد الغرفة بصورة دائمة لتقديم كل الدعم للشباب فنياً و تدريبياً بما يساعدهم على بناء مستقبلهم.
منوهاً إلى أن الصناعيين فتحوا منشآتهم وخصصوا كل وقتهم لاستقبال وتدريب الطلاب حرصاً منهم على أن يكون الطالب الخريج مؤهلاً علمياً وعملياً لدخول سوق العمل بكل اقتدار.
وقدم الصناعيون اسامة عجوم وعبد القادر طرقجي وماهر خوجة وصالح الصالح وعبد الحميد قطان أعضاء لجنة التدريب في غرفة الصناعة شرحاً عن برنامج التدريب وأهميته وضرورة الالتزام التام بتعليمات السلامة المهنية خلال التدريب في المنشآت الصناعية واستثمار كل الوقت لتحقيق أكبر فائدة ممكنة، كما قدموا لمحة عن الصناعة وقطاعاتها الأربعة النسيجية والهندسية والكيميائية والغذائية.
كما نوهت الدكتورة روللي ماردللي مديرة مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات بغرفة الصناعة والمهندس علي شريح مدير معهد الهندسي التقاني إلى أن التدريب العملي هو فرصة ثمينة للطلاب لإغناء خبراتهم وربط الجامعة بالمجتمع.
وخلال اللقاء بين الصناعيون إلى أنه تتوفر عدد كبير من فرص العمل المباشرة لمن يرغب من الطلاب المشاركين في التدريب ضمن المنشآت الصناعية التي تبحث عن العمالة المؤهلة والمدربة.
الجدير بالذكر أن برنامج التدريب العملي الذي تنفذه غرفة الصناعة والجامعة هو خطوة رائدة على مستوى القطر لربط الجامعة بالمجتمع.
========
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار