بحث آليات التعاون لتنفيذ مشروع التعافي المبكر في أحياء السكري وبستان القصر والكلاسة

الجماهير – محمد العنان

تناول لقاء محافظ حلب حسين دياب مع مديرة مكتب المجلس الدانماركي ” تمارا كادكوي” والوفد المرافق ، آليات التعاون لتنفيذ مشروع التعافي المبكر في أحياء السكري وبستان القصر والكلاسة.

وبين المحافظ أهمية المشاريع الخدمية لتحسين الواقع المعيشي والخدمي في أحياء حلب الشعبية ، خصوصاً بعد تعرضها الى الكثير من الأضرار التي طالت البنى التحتية نتيجة الحرب والزلزال ، موضحاً استعداد جميع كوادر المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح المشروع، منوهاً بما تقدمه المنظمات الدولية لدعم خطط التعافي في حلب .

وبينت مديرة مكتب المجلس الدانماركي أن المشروع سيتم تنفيذه من منظمات الهيئة الطبية الدولية وأوكسفام والمجلس النرويجي ، إضافة للمجلس الدانماركي ، ويستهدف أحياء السكري وبستان القصر والكلاسة ويتضمن مشاريع خدمية متنوعة من ترميم عدد من المراكز الصحية والتثقيف الصحي وخدمات الصحة النفسية وترميم المدارس وتأهيل الصرف الصحي وتنفيذ الانارة البديلة وبرامج الحماية الاسرية والمبادرات المجتمعية.

وأوضحت كادكوي أن المشروع سيكون نواة لبرامج مستقبلية بالتعاون بين المنظمات المعنية والجهات الحكومية لتحقيق أثر واضح ضمن نطاق جغرافي محدد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار