محافظة حلب تكرم / 300 / أسرة من ذوي الشهداء العسكريين وتقلدهم أوسمة الإخلاص

الجماهير || محمد العنان
 كرمت محافظة حلب اليوم، بالتنسيق مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين بوزارة الدفاع 300 أسرة من ذوي الشهداء العسكريين، وقلدتهم أوسمة الإخلاص، وفاءً لدمائهم وتقديراً لتضحياتهم وعطاءاتهم.
وأكد محافظ حلب حسين دياب في كلمته أن التكريم ما هو الا واجب بسيط تجاه أبطال الوطن شهداء الأمة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن ، وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء ، لافتاً إلى أن ذوي الشهداء هم منبع للقيم السامية والنبيلة التي نهل منها الشهداء ، وضحوا بأنفسهم ليحيا الوطن عزيزاً كريماً ، مؤكداً استمرار الانتصارات بقيادة سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد .
من جانبه أشار مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في سورية “بسام كامل بري” إلى أن تكريم ذوي الشهداء اليوم، هو تكريس لقيم الشهادة والشهداء، وعرفاناً ووفاء لمن آمن بأن الشهادة هي درب العزة والانتصار، ليبقى الوطن رمز العنفوان والكبرياء، وهو تكريم لكل مواطن سوري شريف، مؤكداً أن سورية الصامدة ستبقى عصية على الاعداء، تخوض معارك النصر، عبر مسيرة طويلة من التضحيات والبطولات .
وألقى العميد الدكتور المهندس نضال محرز ضويا والد الشهيد “علي” كلمة ذوي الشهداء، أشار خلالها إلى أن أهمية تكريم من يتقدمون الصفوف بإرادتهم ليفتدوا الوطن بأرواحهم، فهم قناديل تضيء الدروب، ووحدهم يرسمون صورة العطاء اللامحدود، ليحيا الآخرون حياة العزة والمجد.
وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي تضمن جوانب من انجازات الجيش العربي السوري وتضحياته في ساحات القتال.
حضر الحفل قائد المنطقة الشمالية اللواء علي الحسين، ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب اللواء محمد سلمان الصافتلي، وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب، ورئيس فرع شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في محافظة حلب العميد الركن “علي خضور ” وعدد من ضباط الجيش ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.
تصوير : جورج اورفليان
ـــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار