الفعاليات الثقافية تدعو لانتخاب الأكفياء: سننتخب من يكون غيوراً على الوطن ومقدراته

الجماهير || أسماء خيرو
مع اقتراب موعد انتخابات مجلس الشعب في دورها التشريعي الرابع يوم الإثنين القادم، قامت “الجماهير” باستطلاع آراء عدد من الفعاليات الثقافية في مدينة حلب حول أهمية الانتخابات واختيار المرشحين الأكفياء وضرورة المشاركة.
**غيوراً على الوطن ومقدراته
عبد القادر بدور، رئيس الجمعية العربية المتحدة للثقافة والآداب والفنون، قال: “كناخب، أتمنى أن يكون عضو مجلس الشعب في المقام الأول غيوراً على الوطن ومقدراته. يجب أن يتمتع بثقافة تقدير الثقافة بكل ألوانها باعتبارها مرآة الشعوب ومعيار تقدم البلاد. ينبغي أن يعمل على إيلاء الآداب والفنون أهمية كبرى لأنهما ينيران الفكر كما ينير العلم الدروب، ونور الفكر يقضي على ظلام العقل. يجب أن يكون مؤمناً بأن المثقفين هم أصحاب رسالات إلى العالم، وأن الاهتمام بالمبدعين يعني الاهتمام بهؤلاء الرسل.”
**القدرة على تحمل المسؤولية
محمد سمية، رئيس دائرة حماية الملكية الفكرية في مديرية الثقافة بحلب، أكد أن ” علينا جميعاً المشاركة الفاعلة في اختيار المرشحين القديرين الأكفياء المعروفين بالنزاهة وحسن السيرة والسلوك. نحن في أمس الحاجة لأعضاء مجلس ميدانيين فاعلين قادرين على تحمل المسؤولية وتأدية الأمانة، فالمهمة تكليف وليست تشريف و(خيركم أنفعكم لعباده).”
**صوت الحق
أحمد العبسي، مدير مركز هنانو الثقافي أشار إلى أن ” المشاركة في انتخابات مجلس الشعب مسؤولية وطنية وأخلاقية لاختيار من يمثلنا في المجلس، وأرجو أن يكون أعضاء مجلس الشعب صوت الحق والمدافعين عن حقوق المواطنين.”
** المشاركة حق وواجب
رئيس جمعية بيت القصيد الثقافية أمجد بري: “نحن الآن أمام مرحلة حساسة ويجب علينا انتقاء المرشح بشكل سليم وصادق وواعد ، الأنسب والأفضل القريب من المجتمع ومن المواطن .
 يجب أن ننطلق وننتقي المرشح المناسب فالمرحلة القادمة هامة وعلينا جميعا أن نذهب لصناديق الاقتراع ونختار الشخص المناسب” .
** ترسيخ مبدأ الديمقراطية
• رئيس اللجنة الإدارية للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحلب المهندس زهير حسن الناصر بين  أهمية هذا الاستحقاق الوطني لترسيخ مبدأ الديموقراطية المعبرة عن تطلعات المواطنين ، و العمل على تنشيط العملية الانتخابية و تشجيع المواطنين على المشاركة بها كونها حق ديمقراطي لهم لاختيار ممثليهم و واجب دستوري ووطني ومسؤولية أخلاقية في اختيار الأمثل و الأفضل و العمل على إعادة بناء الوطن، مضيفا سنمارس دورنا في انتخاب الإنسان ذو السمعة الطيبة و الكفاءة العلمية و القانونية و الخبرة المجتمعية.
** أخيرا
تتجلى من خلال هذه الآراء حرص الفعاليات الثقافية على اختيار أعضاء مجلس الشعب الذين يمتلكون النزاهة والكفاءة، حرصاً على مصلحة الوطن وتقدماً لمستقبله.
 ======
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار