أداء اليمين والاستعداد الكامل لانطلاق العملية الانتخابية في حلب

الجماهير || محمد الاحمد
في خطوة حاسمة نحو تحقيق التمثيل الديمقراطي، أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية للدور التشريعي الرابع لانتخابات مجلس الشعب في دائرتي حلب ومناطق المحافظة اليمين القانونية. جاء ذلك أمام اللجنتين القضائيتين الفرعيتين برئاسة القاضي المستشار حسان الناصر والقاضي المستشار خالد الصالح، اللذين أكدا على أهمية تنفيذ المهمات بكل صدق وأمانة.
وأشار القاضيان إلى التعليمات الخاصة بالعملية وكيفية تطبيقها بدقة. كما نُبهوا إلى أن الاقتراع سيكون شخصياً حصراً، مع التأكيد على اتخاذ عقوبات فورية ضد أي تجاوزات خلال العملية الانتخابية.
مضيفين أن كل لجنة قضائية تتكون من ثلاثة أشخاص رئيس وعضوين، ولرئيس اللجنة صفة الضابطة العدلية ويحق له اتخاذ ما يراه مناسباً وعدم إعطاء أي معلومة عن سير العملية الانتخابية وعدد الناخبين لأي شخص كان.
مبينين أنه لا يجوز تجميع الهويات، وأي مخالفة ستعرض رئيس المركز والأعضاء لعقوبة فورية.
في حين قدّم سليمان الموسى، مدير المجالس المحلية في المحافظة، شرحاً مفصلاً حول محتويات صندوق الاقتراع وكيفية التعامل مع أوراق الناخبين وتوقيت العملية الانتخابية.
ومن المقرر أن تجري الانتخابات في مدينة حلب عبر 405 مراكز انتخابية في المدينة، و612 مركزاً في مناطق حلب، بالإضافة إلى عشرة مراكز لمحافظة إدلب واثنان للرقة وواحد للقنيطرة.
ت. يوسف نو
ـــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار