الوزير مخلوف يبحث مع المعنيين بحلب واقع العمل في مشاريع المياه والصرف الصحي واستصلاح الأراضي 

الجماهير || محمد العنان
 بحث وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف ومحافظ حلب حسين دياب واقع العمل في المشاريع التي تنفذها مؤسسة المياه وشركة الصرف الصحي والمؤسسة العامة لاستصلاح الاراضي في الريف والمدينة ، وسبل معالجة المشكلات العالقة ، بهدف التذليل المصاعب وتحسين الأداء .
وشدد الوزير مخلوف على أهمية استكمال المشاريع الحالية ، والالتزام بالشروط الفنية والعقدية ، وتنفيذ المشاريع المستقبلية وفق الأولويات ، واحتياجات المواطنين ، مشيراً الى مكانة حلب الزراعية ، وضرورة العمل على تأهيل المزيد من قنوات الري لايصال المياه إلى جميع الأراضي الزراعية ، مبيناً أنه يجري العمل على تنظيم عقود جديدة لتأمين الآليات اللازمة لتعويض النقص الناجم عن الأعمال الارها.بية .
وأشار الوزير مخلوف إلى أهمية تشكيل لجان مشتركة لإدارة توزيع مياه الري بشكل عادل ومعالجة التعديات على القنوات لايصال المياه الى الأراضي الزراعية المستهدفة ، منوهاً بدور المنظمات الدولية في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية .
وأشار محافظ حلب إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بما يساهم في تذليل المصاعب وتحسين وقع العمل خصوصاً في المجال الزراعي .
وتم خلال الاجتماع استعراض المشكلات المتعلقة بمشاريع الري في ريفي حلب الشرقي والجنوبي ،  وإعادة تأهيل الجسور والعبارات وقنوات الري ومعالجة التجاوزات عليها وتعزيل مجرى نهر قويق ،  ورفد المؤسسة بالاليات المناسبة ، إضافة إلى ضرورة استكمال مشاريع مياه الشرب في المدينة والريف  من خلال تنظيم عقود اطارية ،  وتأهيل محطة المعالجة ، ومتابعة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي ، خصوصاً بعد الأعطال الناجمة عن الحرب والزلزال .
تصوير : جورج اورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار