تجار وصناعيون : مطالب هامة أمام أعضاء مجلس الشعب المنتخبين للنهوض بالاقتصاد

الجماهير || عامر عدل

هي مسؤولية وطنية وأخلاقية، تحتم على المواطن ضرورة مشاركته في اختيار من يمثله في مجلس الشعب، فالانتخابات استحقاق وطني لترسيخ مبدأ الديمقراطية، هذا ما أجمع عليه تجار وصناعيو حلب في حديثهم ” للجماهير” عن الانتخابات التشريعية للدور الرابع .

لكن بالمقابل كان للصناعيين والتجار حزمة مطالب من عضو الشعب المنتخب، فقد طالب الصناعي عبد الحميد قطان ، أعضاء مجلس الشعب المنتخبين  بالعمل على تذليل المشكلات وحلها والتي تواجه القطاع الصناعي كارتفاع حوامل الطاقة، وصعوبات تتعلق بتأمين المواد الأولية المستوردة ، مضيفاً أن المطلوب من مجلس الشعب المنتخب أن يكون أكثر فاعلية في التعاطي مع الشأن الخدمي والاقتصادي.

فيما طلب التاجر سامر نواي من أعضاء مجلس الشعب الجدد بالعمل على تغيير آلية عمل المنصة الخاصة بالمستوردات ومنح التسهيلات اللازمة والمدة الكافية لاستيراد السلع الغذائية والأساسية، وضبط عمل الجمارك لخارج المدينة، وزيادة مخصصات الوقود لمدينة حلب كونها العاصمة الاقتصادية، واستبدال المخالفات التموينية للتجار بمبالغ مالية إلا في حال كانت جسيمة.

أما الصناعي تيسير دركلت فقد طلب من العضو المنتخب بالعمل على تحسين الواقع الخدمي في المناطق الصناعية، وزيادة دخل المواطن كونها تشكل الجانب الهام في عجلة الدوران الصناعية والتجارية، وبالتالي رفع القدرة الشرائية مما يزيد من الطلب على المنتجات ودوران العجلة الاقتصادية بالشكل الأمثل، إضافة إلى تعزيز مبدأ المحاسبة، وإعادة النظر في تسعيرة الكهرباء للصناعيين.

في حين طالب التاجر أيمن الباشا ، بالسعي لإعادة صياغة التشريعات والعمل على تهيئة القوانين التي من شأنها تسهيل عمليتي الصناعة والتجارة، وخلق بيئة مناسبة لعملية الاستثمار .

======

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار