اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إلى جبرين والتدقيق بآلية الدفن في المقبرة الإسلامية

الجماهير || محمد العنان
 اختتم مجلس محافظة حلب أعمال الدورة العادية الرابعة اليوم برئاسة رئيس المجلس ” محمد حجازي” بمناقشة قطاعات مجلس المدينة والخدمات الفنية والدفاع المدني والصحة والشؤون الاجتماعية والتربية ومجالس المدن.
وطالب أعضاء المجلس بإعادة النظر بقرار مجلس مدينة حلب بنقل محلات صيانة السيارات إلى منطقة جبرين في الوقت الحالي , نظراً لعدم توفر مادة البنزين بشكل مناسب ، إضافة إلى معالجة الدفن في المقبرة الإسلامية الحديثة ، والاهتمام بالأحياء الشعبية من حيث النظافة والصيانة الزفتية وإشغال الأرصفة ، والإسراع بتنفيذ المشاريع الخدمية فيها ، والاهتمام برش المبيدات في الشوارع الفرعية ، وتأهيل الحدائق وانارة الشوارع ، ووضع حد للتجاوزات في سوق التلة بالميدان .
كما شملت المطالب تأهيل الطرق الواصلة بين القرى المغمورة في منطقة مسكنة وانارة شوارع السفيرة بالطاقة البديلة ، وإزالة المطبات العشوائية ونقل مكبات القمامة المنتشرة في المنطقة ،  والمطالبة بتحديث البيانات لدى مراكز خدمة المواطنين والنافذة الواحدة .
وأوصى المجلس بالتدقيق في واقع العمل في المقبرة الإسلامية الحديثة ومدى الالتزام بالمعايير الفنية فيها ، وتوصية لإيجاد صيغة قانونية لترحيل الأنقاض من المحاضر الخاصة .
وبين رئيس المجلس أنه تم تحديد يوم السبت من كل أسبوع في بلدة دير جمال لإجراء الفحص الفني للآليات الزراعية بدلاً من اجراء الفحص في مديرية النقل بالمدينة.
نائب رئيس مجلس المدينة د. جميل كنيفاتي أوضح أنه تم تجهيز /1600/ محلاً لصيانة السيارات في منطقة جبرين ، وتنفيذ البنى التحتية اللازمة، لافتاً إلى أن رش المبيدات يتم بالتنسيق مع المخاتير ولجان الاحياء .
وأوضح مدير التربية المهندس مصطفى عبد الغني أن صالة الأسد التابعة للمديرية تحتاج الى صيانة كاملة تتراوح ما بين /4 – 5/ مليار ليرة سورية والأولويات لصيانة المدارس ، أما أجور المدارس الخاصة فالمديرية ملزمة بمتابعة الشكاوى الخطية، في حين بين مدير الخدمات الفنية المهندس فاضل مهنا أنه تم تنظيم عقد مع الانشاءات العسكرية لترحيل النفايات ومنها منطقة السفيرة .
تصوير : جورج اورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار