مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ليرة

الجماهير || متابعات

تقوم مديرية النقل بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين مالكي المركبات بكافة فئاتها وأنواعها/تسجيل-ترخيص-بيع…الخ/، ويتم إجراء كافة المعاملات حاسوبياً مما يوفر الدقة والسرعة في إنجاز المعاملة،

المكلف بتسيير أمور مديرية نقل حلب م. جهاد شعبوق أوضح أن العمل مؤتمت في مديرية النقل وتم انجاز ربط مديرية نقل حلب على قاعدة البيانات المركزية في وزارة النقل وأصبح بإمكان أي مواطن إجراء أية معاملة لمركبته من أي مديرية نقل أو دائرة نقل فرعية دون أن يضطر مالك المركبة للانتقال إلى المحافظة المسجلة بها مركبته مما يخفف من أعباء وتكاليف السفر على الأخوة المواطنين كما يؤدي إلى الحد من استغلال معقبي المعاملات للمواطنين وتخفيف زمن إنجاز المعاملات،

وأشار شعبوق أنه خلال عام 2024 بلغ عدد المركبات المسجلة في مديرية نقل حلب حتى تاريخ 21/7/2024 ما مجموعه /391171/ مركبة.

كما بلغ عدد المركبات الحديثة المسجلة لدى مديرية نقل حلب خلال عام 2024 وحتى تاريخه ما مجموعه/1937/ مركبة (منها  /1389/ دراجة آلية ).

ونوه شعبوق أن عدد المعاملات المنفذة خلال عام 2024 وحتى تاريخه حوالي /155000/ معاملة (بمعدل 1200معاملة يومياً)، وبلغ عدد المعاملات المنفذة عن مديريات أخرى حوالي /35000/ معاملة.

وعدد الرخص الالكترونية الممنوحة حوالي /67939/ رخصة.

وذكر شعبوق أن مجموع الإيرادات المحصلة في مديرية نقل حلب خلال عام 2024 وحتى تاريخه ما يقارب /28.742.000.000/ ثمان وعشرون مليار وسبعمائة واثنان وأربعون مليون ليرة سورية.

يتم تسديد رسوم المعاملات المنجزة بالمديرية من خلال خدمة الدفع الالكتروني بحيث يتمكن المواطن من تسديد رسوم مركبته عبر تطبيق خاص على هاتفه المحمول ومن خلال حساب بنكي خاص به لدى أحد البنوك المعتمدة من قبل وزارة النقل لخدمة الدفع الالكتروني.

كما يستمر العمل بعملية (الأرشفة الالكترونية) لوثائق معاملات المركبات، حيث يتم ترحيل صور وثائق المعاملات، إلى قاعدة بيانات المركبات لدينا، مما يغني عن الرجوع إلى الوثائق الورقية للمعاملات المنجزة سابقاً لمركبة (كونها تؤرشف ضمن إضبارة المركبة الالكترونية) مما يقلل من زمن إنجاز المعاملة .

 ـــــــــــــــــ

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا